الرئيسية / غير مصنف / أغلبية الإسرائيليين يؤيدون الجندي الذي أعدم عبد الفتاح الشريف في الخليل
المستوطنون يمارسون أعمال العربدة في ذكرى النكبة
مستوطنون يهود بأسلحتهم في الضفة الغربية المحتلة

أغلبية الإسرائيليين يؤيدون الجندي الذي أعدم عبد الفتاح الشريف في الخليل

“شجون عربية” — أظهر استطلاع “مؤشر السلام” لشهر آب/ أغسطس الفائت الذي يجري برعاية “المعهد الإسرائيلي للديمقراطية” في القدس، أن أغلبية اليهود في إسرائيل تؤيد إقدام الجندي إليئور أزاريا على قتل الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف في الخليل حتى وهو جريح وممدّد على الأرض ولا يشكل خطراً على أحد.
ووفقاً للاستطلاع الذي نُشر أول من أمس (الأربعاء)، قال 65% من اليهود في إسرائيل إنهم يؤيدون ما أقدم عليه أزاريا ويصدقون ادعاءه بأنه قام بقتل الشريف دفاعاً عن النفس بسبب الخشية من كونه يحمل حزاماً ناسفاً. وأبدى 25% منهم فقط معارضتهم لعملية القتل هذه وأكدوا أنها تشكل خرقاً لتعليمات إطلاق النار في الجيش الإسرائيلي.
وبيّن الاستطلاع أن 83% من المستطلعين المنتمين إلى معسكر اليمين، و51% من المستطلعين المنتمين إلى معسكر الوسط- اليسار [“المعسكر الصهيوني” و”يوجد مستقبل”] يؤيدون أزاريا. كما بيّن أن 84% من الشبان اليهود في أعمار 18- 24 عاماً، و95% من اليهود الحريديم [المتشددين دينياً]، و79% من اليهود المتدينين يؤيدونه كذلك.
وأعرب 51,5% من المستطلعين اليهود عن دعمهم لمجموعة من جنود الاحتياط الإسرائيليين الذين أعلنوا أخيراً رفضهم تأدية الخدمة العسكرية إذا استمرت محاكمة أزاريا وإلى حين تبرئته بشكل كامل، فيما عارض ذلك 43,5% ذلك.

كما أيد 47% من المستطلعين اليهود قتل أي فلسطيني يقوم بتنفيذ عملية ضد إسرائيليين حتى في حال إصابته وعدم تشكيله خطراً على أحد. وترتفع هذه النسبة لدى مؤيدي اليمين إلى 62%، ولدى الشبان في أعمار 18- 24 عاماً إلى 69%، ولدى اليهود الحريديم إلى 63%، ولدى اليهود المتدينين إلى 72%.

المصدر: صحيفة “معاريف” الإسرائلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

إجماع وطني على رفض التعامل مع مشاريع الضم الاسرائيلية من بوابة الإدارة المدنية وتسهيلاتها المسمومة

أجمعت المؤسسات والأطر والكيانات التجارية والصناعية والزراعية الفلسطينية على رفض التعاون مع سلطات الاحتلال

مشروع عقوبات أمريكية على مسؤولين صينيين بسبب الانتهاكات بحق الأويغور

أقرّ الكونغرس الأميركي الأربعاء مشروع قانون يفرض عقوبات على مسؤولين صينيين متّهمين بارتكاب انتهاكات بحقّ الأويغور

حالة تأهب داخل وحدات الجيش الأمريكي في ظل اضطرابات مينيسوتا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها وضعت وحدات الجيش في حالة استعداد للاستدعاء خلال أربع ساعات تحسبا لطلب حاكم ولاية مينيسوتا لها وسط اضطرابات أهلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *