الرئيسية / غير مصنف / دي ميستورا: دمشق تعرقل إيصال المساعدات الإنسانية
مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا يتحدث خلال مؤتمر صحفي في فيينا يوم 17 مايو آيار 2016. تصوير: ليونارد فويجر - رويترز.

دي ميستورا: دمشق تعرقل إيصال المساعدات الإنسانية

مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا يتحدث خلال مؤتمر صحفي في فيينا يوم 17 مايو آيار 2016. تصوير: ليونارد فويجر - رويترز.
مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا يتحدث خلال مؤتمر صحفي في فيينا يوم 17 مايو آيار 2016. تصوير: ليونارد فويجر – رويترز.

“شجون عربية” — قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا يوم الخميس إن الحكومة السورية تعرقل توصيل مساعدات المنظمة الدولية التي كان من المفترض نقلها بسلاسة بموجب اتفاق أميركي روسي للسلام.

وأضاف للصحفيين في جنيف “لدينا مشكلة. إن الحكومة – وأكرر الحكومة – كان من المتوقع أن تصدر خطابات تسهيل. إنها كلمة بيروقراطية قد تعني بالإنجليزية تصاريح أو أذون.”

وتابع “لم نتلقَ خطابات التسهيل هذه أي أننا لم نتلق التصريح النهائي للأمم المتحدة بالوصول بالفعل إلى هذه المناطق” التي تحتاج للمساعدة. وأضاف أن الأمر يتطلب إصدارها على الفور.

المصدر: رويترز

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

في الذكرى السادسة والخمسين لتأسيسها تيسير خالد يدعو لتوحيد قوى الشعب تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية

دعا تيسير خالد الى تعزيز مكانة منظمة التحرير الفلسطينية

يوم الأسرة و«قناع 19»

تحتفل البشرية في شهر مايو (أيار) من كل عام باليوم العالمي للأسرة، الذي قرّرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1993

آفاق الانتخابات الرئاسية تحت سقف الفشل في التصدي لوباء كورونا

يسعى النظام السياسي الأميركي إلى التكيّف مع ما أفرزته حالة كورونا من شللٍ وتعميق لأزمته البنوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *