الرئيسية / غير مصنف / غارات إسرائيلية على أهداف لـ”حماس” في قطاع غزة

غارات إسرائيلية على أهداف لـ”حماس” في قطاع غزة

“شجون عربية” — قال بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن طائرات من سلاح الجو شنت الليلة الماضية غارات على أهداف لحركة “حماس” في شمال قطاع غزة، ردّاً على سقوط قذيفة هاون أطلقت من القطاع في منطقة مفتوحة تابعة للمجلس الإقليمي أشكول في النقب الغربي مساء أمس (الأربعاء) من دون أن يؤدي سقوطها إلى وقوع إصابات أو أضرار.
وسمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية أمس بنشر نبأ قيام أجهزة الأمن باعتقال ثلاثة شبان من سكان بلدة شقيب السلام البدوية في النقب للاشتباه بانتمائهم إلى شبكة قامت هذه السنة بتهريب أكثر من 100 سيارة جيب إلى قطاع غزة، ويُعتقد أنها كانت موجهة إلى القوات الأمنية والجناح العسكري التابع لـ”حماس”.
وذكرت مصادر أمنية إسرائيلية رفيعة أن عملية تهريب هذه السيارات نُفذت من خلال تفكيكها وإخفاء أجزائها في شحنات بضائع أُدخلت إلى القطاع بواسطة شاحنات عبر معبر كيرم شالوم [كرم أبو سالم].
وحكمت المحكمة المركزية في تل أبيب بعد ظهر أمس بالسجن المؤبد على الشاب نور الدين أبو حاشية من نابلس الذي قتل ضابطاً من الجيش الإسرائيلي طعناً بالسكين في تل أبيب قبل نحو سنتين. كما ألزمت المحكمة أبو حاشية بتعويض عائلة الجندي بأكثر من ربع مليون شيكل.
واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي في حاجز راحيل العسكري إلى الجنوب من القدس عصر أمس، شاباً فلسطينياً بعد أن عُثر معه على سكين، وتمت إحالته إلى التحقيق.
كما اعتقلت قوات من الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية 5 مطلوبين فلسطينيين في أنحاء يهودا والسامرة [الضفة الغربية] بينهم نشيطان من “حماس” بشبهة المشاركة في نشاطات “إرهابية” وأعمال مخلة بالأمن.

المصدر: صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

إجماع وطني على رفض التعامل مع مشاريع الضم الاسرائيلية من بوابة الإدارة المدنية وتسهيلاتها المسمومة

أجمعت المؤسسات والأطر والكيانات التجارية والصناعية والزراعية الفلسطينية على رفض التعاون مع سلطات الاحتلال

مشروع عقوبات أمريكية على مسؤولين صينيين بسبب الانتهاكات بحق الأويغور

أقرّ الكونغرس الأميركي الأربعاء مشروع قانون يفرض عقوبات على مسؤولين صينيين متّهمين بارتكاب انتهاكات بحقّ الأويغور

حالة تأهب داخل وحدات الجيش الأمريكي في ظل اضطرابات مينيسوتا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها وضعت وحدات الجيش في حالة استعداد للاستدعاء خلال أربع ساعات تحسبا لطلب حاكم ولاية مينيسوتا لها وسط اضطرابات أهلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *