الرئيسية / تحقيقات / خطط لإرسال البشر إلى المريخ
رئيس شركة سبيس إكس الملياردير إيلون ماسك خلال مؤتمر في وادي الحجارة بالمكسيك يوم الثلاثاء - رويترز (صورة للاستخدام التحريري فقط ويحظر بيعها أو الاحتفاظ بها في الارشيف)

خطط لإرسال البشر إلى المريخ

رئيس شركة سبيس إكس الملياردير إيلون ماسك خلال مؤتمر في وادي الحجارة بالمكسيك يوم الثلاثاء - رويترز (صورة للاستخدام التحريري فقط ويحظر بيعها أو الاحتفاظ بها في الارشيف)
رئيس شركة سبيس إكس الملياردير إيلون ماسك خلال مؤتمر في وادي الحجارة بالمكسيك يوم الثلاثاء – رويترز (صورة للاستخدام التحريري فقط ويحظر بيعها أو الاحتفاظ بها في الارشيف)

“شجون عربية” — قال رئيس شركة سبيس إكس الملياردير إيلون ماسك يوم الثلاثاء إن الشركة تطور صاروخا عابرا للكواكب ومركبة فضائية لنقل أعداد كبيرة من البشر والشحنات إلى كوكب المريخ بهدف استعمار الكوكب.

وحدد ماسك خططه لتصنيع صاروخ هائل من أجل المريخ يقدر على حمل مئة راكب بالإضافة للشحنات في كل رحلة. ويأتي ذلك في الوقت الذي لا تزال فيه سبيس إكس تحقق في سبب انفجار صاروخ آخر كان يحمل قمرا صناعيا إسرائيليا بلغت تكلفته 200 مليون دولار على منصة الإطلاق في فلوريدا في وقت سابق هذا الشهر.

وقال ماسك إنه يتخيل البشر وهم يعيشون في مستعمرة كبيرة على المريخ لكنه أضاف أن الأهم هو تقليص التكلفة بشكل كاف لاجتذاب متطوعين.

وقال “لا يمكنك أن تبني حضارة مكتفية ذاتيا إذا كان سعر التذكرة عشرة ملايين دولار للفرد.”

وتابع قوله “هدفنا هو أن تعادل التكلفة منزلا متوسطا في الولايات المتحدة أي نحو 200 ألف دولار.”

وسبيس إكس التي أسسها ماسك تحديدا بهدف استعمار المريخ هي واحدة من عدة شركات تتلقى تمويلا خاصا وحكوميا وتتنافس على نقل البشر والشحنات إلى الكوكب الأحمر وأماكن أخرى خارج مدار الأرض.

المصدر: رويترز

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

مباط عال: صفقة القرن إلى أين ستؤدي؟

تصف خطة ترامب عملياً وضعاً نهائياً، مع أن الإدارة الأميركية - الرئيس ترامب نفسه وقت عرض الخطة وأيضاً السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة كيل كرافت – عرّفا الخطة بأنها "رؤيا" تدعو إسرائيل والجانب الفلسطيني إلى الدخول في مفاوضات

وزارات الخارجية في ألمانيا وفرنسا والأردن تدين إعلان نتنياهو إقامة الوحدات السكنيةفي المستوطنات

وأكد نتنياهو أنه يسعى لتوحيد جميع أجزاء القدس

رئيس الموساد وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية زارا قطر سراً لبحث آخر الأوضاع في قطاع غزة

وأشارت القناة إلى أن كوهين وهليفي سافرا إلى قطر عبر الأردن في طائرة خاصة غادرت مطار بن غوريون يوم 4 شباط/فبراير الحالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *