الرئيسية / غير مصنف / لبنان: توقيف إرهابي على صلة بتفجير برج البراجنة

لبنان: توقيف إرهابي على صلة بتفجير برج البراجنة

borj-al-barajina-explosion

“شجون عربية” — بيروت — أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني عن توقيف سوري بتهمة الارتباط بجهات إرهابية ومشاركته في التفجير الانتحاري المزدوج في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت في 12 تشرين الثاني 2015.
وقالت المديرية العامة في بيان: “انه في إطار متابعة نشاطات المجموعات الارهابية والخلايا النائمة التابعة لها، وبعد عملية رصد دقيقة، أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناء لإشارة النيابة العامة المختصة المدعو (ع.م) من الجنسية السورية على خلفية معلومات توفرت بحقه لجهة إرتباطه بجهات إرهابية. وبنتيجة التحقيق معه، اعترف بإرتباطه بتنظيم إرهابي وبقيامه بتسهيل وتأمين عملية نقل السوري ( ع.غ.م) أحد منفذي التفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف منطقة برج البراجنة بتاريخ 12/11/2015 وانه كان بصدد إستلام وتخبئة الفان الذي انفجر بتاريخ 18/12/2015 في منطقة الديماس – يعفور في سوريا اثناء توجهه الى داخل الأراضي اللبنانية. بعد إنتهاء التحقيقات معه، أحيل الى القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف باقي الاشخاص المتورطين”.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

الرئيس الصيني يحدد 7 أولويات في مكافحة “كورونا”

حدد الرئيس الصيني شي جين بينغ سبع أولويات للوقاية والسيطرة على وباء فيروس "كورونا" المستجد، وذلك خلال اجتماع رئيسي يوم أمس الأحد.

الكرملين: لا نبحث عقد قمة بشأن سوريا مع ماكرون وميركل

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء إنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى اتفاق كامل على عقد قمة مقترحة في الخامس من مارس آذار مع روسيا وفرنسا وألمانيا

هجمات صاروخية وضربات جوية لليوم الثاني بين غزة وإسرائيل

أطلق نشطاء من غزة يوم الاثنين صواريخ صوب إسرائيل التي ردت بضربات جوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *