الرئيسية / إسرائيليات / نتنياهو: نبذل جهوداً لمنع تبني قرار آخر ضد إسرائيل في مجلس الأمن

نتنياهو: نبذل جهوداً لمنع تبني قرار آخر ضد إسرائيل في مجلس الأمن

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة جداً من أجل منع تبني قرار آخر ضد إسرائيل في مجلس الأمن الدولي على أعتاب مؤتمر السلام الدولي الذي سيعقد في باريس بعد عدة أيام.

وكرّر نتنياهو في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام في مستهل الاجتماع الذي عقدته الحكومة الإسرائيلية صباح أمس (الأحد)، ترحيبه بالدعم الكبير من طرف الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس الأميركي والذي تم التعبير عنه في قرار اتخذه الكونغرس مساء الخميس الفائت ورفض فيه قرار مجلس الأمن رقم 2334 الذي يدين الاستيطان الإسرائيلي في المناطق [المحتلة] وأعرب عن رفضه اتخاذ قرارات مماثلة أخرى في المستقبل.

وقال رئيس الحكومة: “هذه ليست الجهود الوحيدة التي نبذلها من أجل منع تبني قرارات سيئة ضد إسرائيل في الأمم المتحدة. وسنعمل إما من أجل إلغاء قرار مجلس الأمن أو من أجل تعديله بشكل لن يمس المصالح الإسرائيلية”.

وكان الكونغرس الأميركي تبنى يوم الخميس الفائت قراراً يدين قرار مجلس الأمن رقم 2334 ويعلن رفضه له وعزمه على إلغائه أو تغييره.

وتعقيباً على ذلك شكر نتنياهو في بيان صادر عن ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية يوم الجمعة الفائت، الولايات المتحدة على مصادقة الكونغرس بأغلبية كبيرة على هذا القرار.

وقال نتنياهو إنه بعد هذا القرار المناوئ لإسرائيل والذي يثير الامتعاض الشديد، اعتمد الكونغرس الأميركي قراراً آخر أبدى أعضاؤه فيه تأييداً جارفا لإسرائيل ومعارضة كاسحة لقرار مجلس الأمن الدولي.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن أعضاء الكونغرس يعلمون علم اليقين أن حائط المبكى [البراق] ليس أرضاً محتلة، وأعربوا عن نيتهم إلغاء القرار الأممي المناهض لإسرائيل أو إدخال تغييرات عليه. وأكد نتنياهو أن هذه نية إسرائيل وخطة عملها.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم”، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

هؤلاء هم المرشحون لخلافة جون بولتون

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” 13 اسماً لمرشحين محتملين لمنصب مستشار الأمن القومي الأميركي خلفاً لجون …

كاتب “ضيعة ضايعة” يرد على ادعاءات حداقي باختراعه لشخصية “أبو شملة”

ردّ الدكتور ممدوح حمادة، كاتب المسلسل الكوميدي الشهير، ضيعة ضايعة، على تصريحات الممثل محمد حداقي، …

فاينانشيل تايمز: بوتين يضع يده على أهم مناجم الفوسفات في سوريا

نشرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية تقريراً تحت عنوان: “موسكو تحصل على غنائم الحرب من سوريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.