الرئيسية / إسرائيليات / أعضاء الكونغرس لترامب: انقل السفارة إلى القدس
القدس المحتلة
الاحتلال يم إغلاق مؤسسات فلسطينية في القدس الشرقية

أعضاء الكونغرس لترامب: انقل السفارة إلى القدس

أكثر من مئة عضو كونغرس أمريكيين يوقّعون على رسالة تطالب الرئيس المنتخَب بـ”نقل رسالة واضحة إلى العالم حول دعم إسرائيل”. التسوية التي تلوّح في الأفق: السفير ديفيد فريدمان سيعمل في القدس، ولكن السفارة ستبقى في تل أبيب

بقلم: هداس هروش — يطالب أعضاء الكونغرس، قبل أيام قليلة من دخول الرئيس الأمريكي المنتخَب، دونالد ترامب إلى منصبه، بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس “فور دخوله منصبه”.

جاء في الرسالة التي نُقِلت إلى ترامب وموقّعة من قبل أكثر من مئة عضو كونغرس، أن إسرائيل هي أحد الحلفاء الأقوى للولايات المتحدة وأنها “تلتزم وحدها في الشرق الأوسط بقيمها الديموقراطية”. يطلب أعضاء الكونغرس من ترامب القيام بخطوة لنقل رسالة واضحة إلى العالم حول دعم إسرائيل والتوضيح أن أمريكا ترى أن القدس عاصمتها الأبدية”.

تؤكد الرسالة التي كُتِبت بمبادرة عضو الكونغرس الجمهوري رون دي-سنتيس من فلوريدا، أهمية الخطوة في ظل القرار 2334 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي أدى إلى “عداوة دبلوماسيّة تجاه إسرائيل” وفق ما جاء في الرسالة.

في هذه الأثناء، كشفت القناة الثانية الإسرائيلية أنه تتبلور تسوية حول خطوة بموجبها يعمل السفير الأمريكي الجديد في إسرائيل، ديفيد فريدمان، من مقر في القدس تابع للسفارة الأمريكية، ولكن السفارة ذاتها ستظل في تل أبيب، بهدف تجنّب الاحتكاك مع الفلسطينيين. لدى فريدمان منزل في القدس، يصل إليه عدة مرات في السنة، غالبا في الأعياد اليهودية، ويعرَف عنه أنه يدعم المستوطنات. مع الإعلان عن تعيينه قال: “آمل أن أقوم بدوري من مقر السفارة في القدس، العاصمة الأبدية لإسرائيل”.

عن موقع “المصدر” الإسرائيلي

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

هؤلاء هم المرشحون لخلافة جون بولتون

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” 13 اسماً لمرشحين محتملين لمنصب مستشار الأمن القومي الأميركي خلفاً لجون …

كاتب “ضيعة ضايعة” يرد على ادعاءات حداقي باختراعه لشخصية “أبو شملة”

ردّ الدكتور ممدوح حمادة، كاتب المسلسل الكوميدي الشهير، ضيعة ضايعة، على تصريحات الممثل محمد حداقي، …

فاينانشيل تايمز: بوتين يضع يده على أهم مناجم الفوسفات في سوريا

نشرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية تقريراً تحت عنوان: “موسكو تحصل على غنائم الحرب من سوريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.