الرئيسية / غير مصنف / “ملحمة” “بلاك ووتر” خاصة بتدريب إرهابيي سوريا
أبو رفيق التركستاني، الأوزبكستاني

“ملحمة” “بلاك ووتر” خاصة بتدريب إرهابيي سوريا

أبو رفيق التركستاني، الأوزبكستاني

“شجون عربية” — كشف صحافيون غربيون عن نشاطات شركة صغيرة ناشطة في سوريا تسمى “ملحمة”، يقوم أفرادها بتدريب الإرهابيين في سورية، وقد شبهها الصحفيون بشركة “Blackwater” الأميركية. وهذا ما كتبه محرر الشؤون الدبلوماسية والدفاعية في صحيفة “الإندبندنت البريطانية” “Kim Sengupata” في مقالة سلط فيها الضوء على شركة تسمى “ملحمة”، وهي عبارة عن شركة أمنية خاصَّة تقوم بتدريب الإرهابيين في سورية، بحسب ما قال الكاتب.

ووصف الكاتب الشركة بشركة “Blackwater”-الجهاديين” (قاصدًا بذلك الإرهابيين في سورية)، لافتًا إلى أنها صغيرة الحجم، وتضم حوالي 12 مقاتلاً أغلبهم من منطقة آسيا الوسطى، كما اشار الى ان زعيم ومؤسس “ملحمة” هو مواطن أوزباكستاني معروف باسم “أبو رفيق” يزعم أنه خدم في الجيش الروسي، وفق قول سينغوباتا. وتابع الكاتب بالقول أن “”أبا رفيق” أولى اهتماماً للعنصر الديني في نشاطه، على قاعدة أن شركة “ملحمة” ملتزمة بمساعدة من يصفهم “بالمضطهدين”، وفق المزاعم التي نقلها الكاتب عن “أبي رفيق”. كما ذكر الكاتب أن “”ملحمة” تنشط في الصين، وميانمار، والجمهوريات السوفياتية السابقة وأيضًا روسيا نفسها”.

ولفت الكاتب الى ان “وجود شركة “ملحمة” في الصين يعني انها تقوم بتدريب الانفصاليين الايغور من الحزب الاسلامي التركستاني، والى ان مقاتلين من هذا الحزب متواجدون بأعداد كبيرة في سوريا والعراق”، مشيرًا إلى أنه “تم استهداف “أبي رفيق” بغارة جوية في إدلب الشهر الفائت، ما ادى الى مقتل زوجته وابنه، دون ان يُعرف ما اذا قتل هو ايضاً”.

وأضاف الكاتب أن “كلًّا من السعودية وقطر ودول خليجية أخرى قامت بإرسال السلاح إلى خصوم النظام في سورية”، وأن “”أبا رفيق” بحسب المعلومات المتوافرة، زار سورية لأول مرة عام 2013، وبدأ بعدها بجلب مقاتلين ذوي خبرة من منطقة القوقاز قبل أن يؤسس شركة “ملحمة” أوائل عام 2016″.
وتابع سينغوباتا القول أن “”ملحمة” تعمل مع ميليشيات “جبهة النصرة” و”احرار الشام” التي لفت الكاتب الى انها مدعومة من تركيا والسعودية” على حد تعبيره.

الثورة أونلاين

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

هؤلاء هم المرشحون لخلافة جون بولتون

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” 13 اسماً لمرشحين محتملين لمنصب مستشار الأمن القومي الأميركي خلفاً لجون …

كاتب “ضيعة ضايعة” يرد على ادعاءات حداقي باختراعه لشخصية “أبو شملة”

ردّ الدكتور ممدوح حمادة، كاتب المسلسل الكوميدي الشهير، ضيعة ضايعة، على تصريحات الممثل محمد حداقي، …

فاينانشيل تايمز: بوتين يضع يده على أهم مناجم الفوسفات في سوريا

نشرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية تقريراً تحت عنوان: “موسكو تحصل على غنائم الحرب من سوريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.