الرئيسية / غير مصنف / “ملحمة” “بلاك ووتر” خاصة بتدريب إرهابيي سوريا
أبو رفيق التركستاني، الأوزبكستاني

“ملحمة” “بلاك ووتر” خاصة بتدريب إرهابيي سوريا

أبو رفيق التركستاني، الأوزبكستاني

“شجون عربية” — كشف صحافيون غربيون عن نشاطات شركة صغيرة ناشطة في سوريا تسمى “ملحمة”، يقوم أفرادها بتدريب الإرهابيين في سورية، وقد شبهها الصحفيون بشركة “Blackwater” الأميركية. وهذا ما كتبه محرر الشؤون الدبلوماسية والدفاعية في صحيفة “الإندبندنت البريطانية” “Kim Sengupata” في مقالة سلط فيها الضوء على شركة تسمى “ملحمة”، وهي عبارة عن شركة أمنية خاصَّة تقوم بتدريب الإرهابيين في سورية، بحسب ما قال الكاتب.

ووصف الكاتب الشركة بشركة “Blackwater”-الجهاديين” (قاصدًا بذلك الإرهابيين في سورية)، لافتًا إلى أنها صغيرة الحجم، وتضم حوالي 12 مقاتلاً أغلبهم من منطقة آسيا الوسطى، كما اشار الى ان زعيم ومؤسس “ملحمة” هو مواطن أوزباكستاني معروف باسم “أبو رفيق” يزعم أنه خدم في الجيش الروسي، وفق قول سينغوباتا. وتابع الكاتب بالقول أن “”أبا رفيق” أولى اهتماماً للعنصر الديني في نشاطه، على قاعدة أن شركة “ملحمة” ملتزمة بمساعدة من يصفهم “بالمضطهدين”، وفق المزاعم التي نقلها الكاتب عن “أبي رفيق”. كما ذكر الكاتب أن “”ملحمة” تنشط في الصين، وميانمار، والجمهوريات السوفياتية السابقة وأيضًا روسيا نفسها”.

ولفت الكاتب الى ان “وجود شركة “ملحمة” في الصين يعني انها تقوم بتدريب الانفصاليين الايغور من الحزب الاسلامي التركستاني، والى ان مقاتلين من هذا الحزب متواجدون بأعداد كبيرة في سوريا والعراق”، مشيرًا إلى أنه “تم استهداف “أبي رفيق” بغارة جوية في إدلب الشهر الفائت، ما ادى الى مقتل زوجته وابنه، دون ان يُعرف ما اذا قتل هو ايضاً”.

وأضاف الكاتب أن “كلًّا من السعودية وقطر ودول خليجية أخرى قامت بإرسال السلاح إلى خصوم النظام في سورية”، وأن “”أبا رفيق” بحسب المعلومات المتوافرة، زار سورية لأول مرة عام 2013، وبدأ بعدها بجلب مقاتلين ذوي خبرة من منطقة القوقاز قبل أن يؤسس شركة “ملحمة” أوائل عام 2016″.
وتابع سينغوباتا القول أن “”ملحمة” تعمل مع ميليشيات “جبهة النصرة” و”احرار الشام” التي لفت الكاتب الى انها مدعومة من تركيا والسعودية” على حد تعبيره.

الثورة أونلاين

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

الهند تستدعي السفير التركي للاحتجاج على تصريحات أردوغان بشأن كشمير

استدعت الهند السفير التركي يوم الاثنين لتقديم احتجاج دبلوماسي على تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان بشأن إقليم كشمير

الرئاسة اللبنانية نقلا عن لاريجاني: إيران مستعدة لمساعدة لبنان

ونقل مكتب عون عن لاريجاني الذي يزور لبنان حاليا قوله ”نتمنى للحكومة الجديدة التوفيق والنجاح

ممثلة الأمم المتحدة بالعراق تدين استخدام بنادق الصيد ضد المحتجين

أدانت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس-بلاسخارت يوم الاثنين استخدام بنادق صيد وخراطيش صيد الطيور ضد المتظاهرين السلميين في بغداد وحثت الحكومة على حمايتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *