الرئيسية / غير مصنف / إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية فوق سوريا

إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية فوق سوريا

“شجون عربية” — أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بسقوط طائرة من دون طيار في الأراضي السورية في منطقة القنيطرة، مشدداً على أن الحادثة من الناحية الأمنية أو الاستخباراتية ليست خطيرة.
ونشرت وسائل إعلام سورية وأخرى تابعة لحزب الله الاثنين، صورا لطائرة من دون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي، قائلة إن صاروخ منظومة الدفاع الجوية السورية تعرضت لها بعد أن اخترقت المجال الجوي السوري في منطقة القنيطرة. واقرّ الجيش الإسرائيلي بسقوط الطائرة الصغيرة الحجم في الأراضي السورية، مشيرا إلى أن ظروف الحادثة ما زالت قيد الفحص.
وظهر في الصور التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي اسم الشركة الإسرائيلية المسؤولة عن تطوير الطائرة الصغيرة، شركة “إلبيت” (Elbit)، وتعد هذه الطائرة طائرة استطلاع صغيرة الحجم، تستخدم في سلاح المدرعات والقوات البرية الإسرائيلية.
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تسقط فيها الطائرة المسيرة من نوع “راكب السماء”، فقد تكرر الحادث في الأراضي اللبنانية، وفي غزة، ويقول محللون إن صيت الطائرة من هذا النوع تضرر كثيرا في أعقاب تكرار سقوط الطائرة.
طائرة الاستطلاع الصهيونية التي اسقطتها الدفاعات الجوية السورية فوق #القنيطرة هي من نوع سكاي لارك وزنها 7 كلغ تقريبا مع حمولة تصل إلى 1.2 كلغ.
وفي سياق متصل، قال الرئيس السوري، بشار الأسد، في مقابلة مع وسيلة إعلام روسية، متطرقا إلى التوتر العسكري الراهن مع إسرائيل في أعقاب الهجمات الجوية التي شنتها إسرائيل قبل وقت قصير، إن “روسيا تلعب مهما هاما في منع المواجهة الحربية القادمة مع إسرائيل”.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

عواصف وفيضانات تغلق الطرق في مناطق ضربتها الحرائق بأستراليا

ضربت عواصف رعدية وفيضانات أجزاء من الساحل الشرقي في أستراليا في وقت مبكر يوم السبت …

مسؤول: إيران سترسل الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى أوكرانيا

(رويترز) – ذكرت وكالة تسنيم للأنباء يوم السبت أن إيران بصدد إرسال الصندوقين الأسودين لطائرة …

قائد قوات شرق ليبيا خليفة حفتر يصل برلين

(رويترز) – قالت قناة ليبيا الحدث التلفزيونية على تويتر إن خليفة حفتر قائد قوات شرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.