الرئيسية / غير مصنف / واشنطن: لم تعد أولويتنا إزاحة الأسد
نيكي هالي سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة تتحدث لممثلي وسائل إعلام في نيويورك يوم الأربعاء. تصوير: شانون ستابلتون - رويترز.

واشنطن: لم تعد أولويتنا إزاحة الأسد

“شجون عربية” — أكدت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي أن سياسة بلادها في سوريا لم تعد تركز على إزاحة الرئيس بشار الأسد.

وصرحت هيلي لمجموعة من الصحفيين: “يختار المرء المعركة التي يريد خوضها.. وعندما ننظر إلى هذا الأمر نجد أنه يتعلق بتغيير الأولويات، وأولويتنا لم تعد التركيز على إخراج الاسد”.

وتابعت “أولويتنا هي كيفية إنجاز الأمور ومن نحتاج للعمل معه لإحداث تغيير حقيقي للناس في سوريا”… “لا يمكننا بالضرورة التركيز على الأسد بالطريقة التي فعلتها الإدارة السابقة” في إشارة إلى إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وجاءت تصريحات هيلي مندوبة البعثة الاميركية لدى الأمم المتحدة والتي ستتسلم رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر إبريل/نيسان القادم، بعد أن أظهر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون تغييرا في موقف البيت الأبيض حول الأسد.

ورأى تيلرسون، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في أنقرة اليوم “أن وضع الرئيس الأسد على المدى البعيد سيقرره الشعب السوري”.

وكان أوباما طالب في أغسطس/ آب 2011، بضرورة رحيل الأسد، لتخفف إدارته من موقفها قليلا بعد شهر مع إعلان وزير الخارجية وقتها جون كيري أن على الأسد الرحيل لكن توقيت رحيله يجب تحديده من خلال المفاوضات.

المصدر: رويترز

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

يديعوت أحرونوت: فيروس الكورونا في غزة هو تهديد لإسرائيل وفرصة لها في آن معاً

اطّلع بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع على مخاوف قادة الجيش الإسرائيلي من أن يؤدي تفشي الكورونا إلى اندلاع جولة عنف أُخرى على الحدود

هآرتس: الانتخابات الثالثة هي أكبر عملية احتيال تعرّض لها الجمهور

يتضح أكثر فأكثر أن جولة الانتخابات الثالثة هي أكبر عملية احتيال تعرّض لها الجمهور في تاريخ الدولة

يديعوت أحرونوت: اتهام مواطنة إسرائيلية بالتجسس لمصلحة حزب الله

اتهمت محكمة اللد مواطنة إسرائيلية بإجراء اتصال بعميل أجنبي وتقديم معلومات إلى العدو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *