الرئيسية / سوريا / واشنطن: لم تعد أولويتنا إزاحة الأسد
نيكي هالي سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة تتحدث لممثلي وسائل إعلام في نيويورك يوم الأربعاء. تصوير: شانون ستابلتون - رويترز.

واشنطن: لم تعد أولويتنا إزاحة الأسد

“شجون عربية” — أكدت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي أن سياسة بلادها في سوريا لم تعد تركز على إزاحة الرئيس بشار الأسد.

وصرحت هيلي لمجموعة من الصحفيين: “يختار المرء المعركة التي يريد خوضها.. وعندما ننظر إلى هذا الأمر نجد أنه يتعلق بتغيير الأولويات، وأولويتنا لم تعد التركيز على إخراج الاسد”.

وتابعت “أولويتنا هي كيفية إنجاز الأمور ومن نحتاج للعمل معه لإحداث تغيير حقيقي للناس في سوريا”… “لا يمكننا بالضرورة التركيز على الأسد بالطريقة التي فعلتها الإدارة السابقة” في إشارة إلى إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وجاءت تصريحات هيلي مندوبة البعثة الاميركية لدى الأمم المتحدة والتي ستتسلم رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر إبريل/نيسان القادم، بعد أن أظهر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون تغييرا في موقف البيت الأبيض حول الأسد.

ورأى تيلرسون، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في أنقرة اليوم “أن وضع الرئيس الأسد على المدى البعيد سيقرره الشعب السوري”.

وكان أوباما طالب في أغسطس/ آب 2011، بضرورة رحيل الأسد، لتخفف إدارته من موقفها قليلا بعد شهر مع إعلان وزير الخارجية وقتها جون كيري أن على الأسد الرحيل لكن توقيت رحيله يجب تحديده من خلال المفاوضات.

المصدر: رويترز

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

تركيا: العملية العسكرية في سوريا لا تتوقف على الانسحاب الأميركي

أنقرة (رويترز): قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم الخميس إن العملية العسكرية ضد …

تأثيرات اتحاد أوروبي بلا بريطانيا

ربما أن الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، سيثبت كونه فكرة مؤسفة لكثيرين من ساكني المملكة …

الاستثمار سبيلاً لاقتصاد أمريكي لاتيني قوي

يبدو أن دول أمريكا اللاتينية مستمرة، بوجه عام، في التخبط بدوامة تدهو الاقتصادات وضعف النمو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.