الرئيسية / ثقافة / الرواية الفائزة بـجائزة «البوكر العربيّة»

الرواية الفائزة بـجائزة «البوكر العربيّة»

أعلنت الصفحة الرسميّة للجائزة العالميّة للرواية العربيّة المعروفة بـ«البوكر العربيّة» على «فيسبوك»، عن موعد إعلان الرواية الفائزة بالجائزة للعام الحالي في دورتها العاشرة، والذي تحدّد في الثامنة والربع مساءً بتوقيت أبو ظبي، الموافق السادسة والربع بتوقيت بيروت.

وتضم القائمة القصيرة للجائزة التي أُعلنت في شباط فبراير الماضي روايات؛ «السبيليات» لإسماعيل فهد إسماعيل من الكويت، «زرايب العبيد» لـنجوى بن شتوان من ليبيا، «أولاد الغيتو – اسمي آدم» لإلياس خوري من لبنان، «مقتل بائع الكتب» لسعد محمد رحيم من العراق، «في غرفة العنكبوت» لمحمد عبد النبي من مصر، و«موت صغير» لمحمد حسن علوان من السعوديّة.

ويحصل كل من المرشّحين الستّة في القائمة القصيرة على 10.000 دولار أمريكي، كما يحصل الفائز بالجائزة على 50.000 دولار أمريكي إضافية.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

مصرف لبنان المركزي يقول إنه يحقق في تحويلات للخارج

قالت وحدة المدققين والمحققين لدى هيئة التحقيق الخاصة التابعة لمصرف لبنان المركزي إن المصرف يحقق في تحويلات للخارج بعد 17 أكتوبر تشرين الأول

رئيس وزراء العراق المستقيل يلوح بترك تصريف الأعمال

ولم يحرز علاوي تقدما كبيرا في ظل الخلاف بين الفصائل السياسية المتنافسة على الحقائب الوزارية. لكنه قال يوم السبت إنه سيشكل حكومة في غضون الأسبوع المقبل

البرلمان الكويتي يحقق في طلبيات طائرات إيرباص

وطلب مجلس الأمة كذلك من وزارة المالية مراجعة صفقات الطائرات الأخيرة التي شاركت فيها الخطوط الجوية الكويتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *