الرئيسية / غير مصنف / مونتريال تعلن حالة الطوارئ جراء الفيضانات
جنود كنديون يضعون أكياسا من الرمل أمام منزل في مقاطعة سكنية في كيبيك يوم الأحد . تصوير: كريستين موشي - رويترز

مونتريال تعلن حالة الطوارئ جراء الفيضانات

“شجون عربية” — قال مسؤولون بمونتريال إن المدينة أعلنت حالة الطوارئ ظهر يوم الأحد مع انتشار مياه الفيضانات بسبب الأمطار الغزيرة التي اجتاحت المدينة والتي بدأت في الهطول منذ يوم الجمعة مما أدى إلى أسوأ فيضانات منذ عقود.

وستكون حالة الطوارئ التي يمنح خلالها رجال الإطفاء موارد إضافية لمكافحة الفيضانات سارية لمدة 48 ساعة وسيتم مراجعة الموقف بعد ذلك. وقالت مدينة مونتريال في بيان إن الأمر سيستغرق عدة أيام لتعود الأمور إلى نصابها.

وقالت قناة سي.بي.سي نيوز إن 126 بلدية في أنحاء إقليم كيبيك الكندي تعتبر مناطق فيضانات وإن عدد المنازل المتضررة من الفيضانات بالآلاف.

وقال مسؤولون إن الفيضانات في مونتريال، أكثر مدن الإقليم اكتظاظا بالسكان، شردت 221 شخصا مما جعل رئيس البلدية دوني كودير يحث السكان على الالتزام بأوامر الإجلاء.

وذكرت سي.بي.سي أن الجيش الكندي سينشر قرابة 1200 جندي للتعامل مع الفيضانات. ووصف وزير البيئة في إقليم كيبيك دافيد أورتيل هطول الأمطار بأنه تاريخي.

المصدر: رويترز

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

السراج يصف حفتر في خطاب أمام الأمم المتحدة بأنه “مجرم حرب”

ومن المقرر إجراء محادثات سياسية بين الجانبين برعاية الأمم المتحدة في جنيف يوم الأربعاء

تاس: روسيا وتركيا تجهزان سلسلة مشاورات جديدة بشأن إدلب السورية

وقال لافروف وفقا لوكالة الأنباء ”يتم الإعداد الآن لسلسلة جديدة من المشاورات التي نأمل أن تقودنا إلى اتفاق بشأن كيفية ضمان أن تكون تلك منطقة خفض تصعيد بحق

المرأة والجهاد في فقه الإسلامويين: من الإخوان المسلمين إلى داعش (ج 2)

لم تحظ مشاركة المرأة في تنظيم القاعدة باهتمام مؤسس التنظيم أسامة بن لادن ولا خليفته أيمن الظواهري، فقد بقيت خطاباتهم ورسائلهم على الأدبيات السابقة بعدم مشاركة المرأة في الأعمال القتالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *