الرئيسية / غير مصنف / جامعة عربية تقدم منحاً للطلبة المتفوقين مادياً !!!

جامعة عربية تقدم منحاً للطلبة المتفوقين مادياً !!!

أعلنت جامعة العلوم العربية عن إعدادها برنامجاً جديداً لتحفيز الطلَّاب يقدم منحاً دراسية كاملة للطلبة الذين يثبتون تفوقهم على زملائهم مادياً.

ويقول رئيس الجامعة، أ.د. كُ.أُ.، إن الجامعة أخذت على عاتقها تقدير هؤلاء الطلبة “فقد استحقوا مكافآتهم عن جدارة، فهم يدفعون أقساطهم كاملة في بداية الفصل، ولا يصدّعون رؤوسنا بالمطالبة بتأجيل الدفعات وتخفيض الرسوم، كما أنهم حققوا النتائج العملية المرجوة من تعليمهم قبل إتمامهم المرحلة الجامعية، وبدون اللجوء لوسائل الجد والاجتهاد و طلب العلى وسهر الليالي وما إلى ذلك من وسائل بائسة عفى عليها الزمن”.

ويضيف “لن تتهاون إدارة الجامعة مع المستفيدين من المنح، وسنراقب أوضاعهم المادية للتأكّد من استمرار تفوّقهم وقدرتهم على الدفع إلى حين التخرّج”.

من جانبه، بارك مدير صندوق المنح في الجامعة، الأستاذ حلمي سمّاق، هذا البرنامج، مشيراً إلى فوائدها الجمّة “ستعطي المنحة الطلبة المستفيدين فرصة الدوام من أسرّتهم، كما سيعطيهم نظام الامتحانات الجديد حريَّة المشاركة فيها عن طريق عدم إلزامهم بها، ليحصلوا على الكرتونة في نهاية الأربع سنوات، بتقدير ممتاز، مع العلم أننا نعمل على تقليلها لتصل إلى سنتين، من أجل الطلبة المتفوقين جداً مادياً”.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

هي فرصةٌ لتغيير النفس والمجتمعات والسياسات

العدوّ المشترَك الآن للإنسانية جمعاء هو وباء كورونا

المُعلِّم الأوّل للّغة العربيّة في روسيا

محمّد علي باشا والي مصر الشهير في الزمن العثمانيّ، هو الذي حثّه على السفر إلى روسيا وتعلُّم اللّغة الروسيّة

“نيويورك تايمز”: كيف سنعرف أنه حان وقت إنهاء الإغلاق وإعادة فتح البلاد؟

يقدم أربعة خبراء أميركيين في دراسة لمعايير يمكن أن تحدد موعد إنهاء الإغلاق الناتج عن تفشي وباء فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *