الرئيسية / غير مصنف / أضف هذه المكونات لفنجان قهوتك الصباحي، لتخسر وزنك بشكلٍ سريع

أضف هذه المكونات لفنجان قهوتك الصباحي، لتخسر وزنك بشكلٍ سريع

كوب من القهوة هو حليف روتينك الصباحيّ، لا تتخلّى عنه مهما كانت الحال. رائحته تحفّزك لبدء يومك بنشاط ومذاقه يدغدغ أحاسيسك وينسيك همومك. وبعد قراءة هذا الخبر ستقع في غرام قهوتك من جديد.

من المعروف أنّ القهوة تحتوي على نسبة كافيين تحفّز عمليّة الأيض في الجسم بطريقةٍ خفيفة، فكيف إن حوّلتَ هذا الشراب إلى حارق دهون وعامل أساسيّ لخسارة الوزن؟! بمجرّد إضافة بعض المكوّنات الطبيعيّة المتوفّرة في مطبخك ستتمكّن من حرق نسبة أكبر من السعرات الحراريّة وإذابة الدهون العنيدة.

ستحتاج إلى:

– ملعقة صغيرة من القرفة: هذا المكوّن غنيّ بمضادات الأكسدة وإدخاله ضمن روتينك الغذائيّ يساعدكِ على خسارة الوزن من خلال المحافظة على نسبة معتدلة للسكر في الدم وبالتالي الشعور بالشبع لمدّة أطول. كما أنّ بعض الدراسات أثبتت أنّ القرفة تساعد على منع تخزين الأحماض الدهنيّة في الجسم من خلال تحويل السكّر إلى طاقة.

– ¾ كوب من زيت جوز الهند: هذا النوع من الزيوت النباتيّة صحيّ يعمل على تسريع عمليّة الأيض ويساعد الجسم على حرق الدهون بطريقةٍ أسرع. الجهاز الهضميّ يرسل فوراً زيت جوز الهند إلى الكبد حيث يتم تحويله إلى طاقة بدلاً من تخزينه في الجسم على شكل دهون. بحسب بعض الدراسات، تناول هذا النوع من الزيوت بشكلٍ يوميّ يساعد الجسم على حرق 120 سعرة حراريّة إضافيّة في اليوم.

– 1/2 كوب من العسل (اختياريّ): العسل العضويّ غنيّ بالمعادن والفيتامينات مثل الفوسفور، الحديد، الصوديوم، الزنك، الكالسيوم والبوتاسيوم… هو على عكس أنواع السكّر الأخرى، وبسبب احتوائه على المغذّيات، تتمّ عملية هضمه من دون إحداث أي خلل في كميّات الفيتامينات والمعادن المخزّنة مسبقاً في الجسم والتي تلعب دوراً أساسيّاً في حرق الدهون.

كيفيّة التحضير:

– قم بمزج هذه المكوّنات سويّةً إلى أن تحصل على خليط متجانس.

– ضع هذا المزيج في وعاء زجاجيّ وأغلقه بإحكام.

– أضف ملعقة صغيرة إلى ملعقتين من هذا الخليط إلى كوب القهوة الذي تتناوله في الصباح. (استخدم القهوة من دون أيّة إضافات أخرى مثل الحليب أو السكّر).

– إن كنت تحب مذاق الشوكولا، يمكنكَ إضافة نصف ملعقة صغيرة من الكاكاو غير المحلّى.

هذا الشراب بالتحديد وإن أرفقته بنظام غذائيّ معتدل سيساعدكِ على خسارة 6 كيلوغرامات في شهرٍ واحد.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

المرأة والجهاد في فقه الإسلامويين: من الإخوان المسلمين إلى داعش (ج 2)

لم تحظ مشاركة المرأة في تنظيم القاعدة باهتمام مؤسس التنظيم أسامة بن لادن ولا خليفته أيمن الظواهري، فقد بقيت خطاباتهم ورسائلهم على الأدبيات السابقة بعدم مشاركة المرأة في الأعمال القتالية

دهقان: إيران لم تخفض إنفاقها العسكري برغم العقوبات الأميركية

مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدفاعية يؤكد أن بلاده لن تشن هجمات ضد الولايات المتحدة إلا إذا قامت أميركا بذلك لكنها لن تمنع حلفاءها من العمل ضدها

فيروس كورونا بين الشك والجزم

ملفت للانتباه هذا الفيروس، الذي انتشر في دولة عظمى؛ الصين التي تخشاها الولايات المتحدة الأمريكية عسكرياً واقتصادياً وتلقّبها في أدبياتها السياسية "بالتنين النائم "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *