الرئيسية / ترجمات / تقرير فرنسي: لماذا اختفى أمير قطر؟

تقرير فرنسي: لماذا اختفى أمير قطر؟

المصدر: إرم نيوز

تناول موقع “قطر اينفو” الفرنسي المتخصص في الشؤون القطرية، سبب اختفاء أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد اندلاع الأزمة مع الدول الخليجية التي أعلنت مقاطعة الدوحة نتيجة دعمها للإرهاب والتطرف.

وذكر الموقع الذي يشرف عليه الصحفي الفرنسي “أنطونيو امانييرا”، الاثنين في تقرير له إن “هناك غموضا في اختفاء أمير قطر منذ توتر العلاقات بين بلده والبلدان الخليجية”، مضيفاً أن “هناك تقارير غير مؤكدة تتحدث أن أمير قطر حياته في خطر”.

وأكد التقرير أن “أمير قطر لم يشاهد منذ أسبوع كامل ولم يظهر بشكل علني، وأن آخر ظهور له كان مع شقيقته المياسة بنت حمد أثناء زيارتهما المتحف الوطني في الدوحة”.

وأضاف الموقع الفرنسي أن “وسائل الإعلام الرسمية القطرية غطت زيارة الشيخ تميم مع شقيقته إلى المتحف الوطني بعد ساعات متأخرة وهو أمر يبعث على القلق”.

واعتبر التقرير أن “أمير قطر بعد زيارته المتحف الوطني وضع في مقر سري بالعاصمة الدوحة واختفى منذ ذلك الحين ولا أحد يعرف أين هو”، منوهاً أن “العديد من القوات التي تتولى حراسة أمير قطر انتشرت في عدد من مناطق البلاد بعدما نقلت الشيخ تميم إلى مكان سري عسكري”.

وخلص الموقع الفرنسي إلى أن “القوات التي تتكفل بحماية أمير قطر توجهت إلى أماكن تمركز القوات التركية في الدوحة من أجل أن تكون في حالة تأهب لأي تداعيات تحدث في البلاد”.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بشكل كامل وفرضت عقوبات ضدها بسبب زعزعة استقرار المنطقة من خلال دعم الإرهاب والتطرف .

ووضعت الدول المقاطعة شروطاً على قطر لاستئناف العلاقات وحل الأزمة منها “إغلاق شبكة الجزيرة وتقليص العلاقات مع إيران، ووقف دعم الإرهاب”.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

هؤلاء هم المرشحون لخلافة جون بولتون

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” 13 اسماً لمرشحين محتملين لمنصب مستشار الأمن القومي الأميركي خلفاً لجون …

كاتب “ضيعة ضايعة” يرد على ادعاءات حداقي باختراعه لشخصية “أبو شملة”

ردّ الدكتور ممدوح حمادة، كاتب المسلسل الكوميدي الشهير، ضيعة ضايعة، على تصريحات الممثل محمد حداقي، …

فاينانشيل تايمز: بوتين يضع يده على أهم مناجم الفوسفات في سوريا

نشرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية تقريراً تحت عنوان: “موسكو تحصل على غنائم الحرب من سوريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.