الرئيسية / غير مصنف / استطلاع قناة “حداشوت”: تحالف بين لبيد وكحلون سيحل في المكان الأول مع 29 مقعداً
شاس ويهدوت هتوراة يعلنان أنهما سيبذلان ما بوسعهما لضمان فوز نتنياهو في الانتخابات العامة
انتهاء عهد نتنياهو

استطلاع قناة “حداشوت”: تحالف بين لبيد وكحلون سيحل في المكان الأول مع 29 مقعداً

أظهر استطلاع للرأي العام أجرته قناة التلفزة الإسرائيلية “حداشوت” [قناة التلفزة الثانية سابقاً] ونُشرت نتائجه الليلة الماضية أنه في حال إجراء الانتخابات الإسرائيلية العامة الآن سيفوز تحالف بين حزبي “يوجد مستقبل” بزعامة عضو الكنيست يائير لبيد و”كلنا” بزعامة وزير المال موشيه كحلون بـ29 مقعداً في الكنيست ويحل في المكان الأول، وسيهبط تمثيل حزب الليكود بزعامة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من 30 مقعداً إلى 25 مقعداً.

وأشار الاستطلاع إلى أنه من دون التحالف مع “كلنا” سيرتفع تمثيل “يوجد مستقبل” من 11 مقعداً في الكنيست الحالي إلى 24 مقعداً ويحل في المكان الثاني، أقل بمقعد واحد من الليكود (25 مقعداً). وسيهبط تمثيل “كلنا” من 10 مقاعد في الكنيست الحالي إلى 7 مقاعد. وسيرتفع تمثيل حزب “البيت اليهودي” برئاسة وزير التربية والتعليم نفتالي بينت من 8 مقاعد في الكنيست الحالي إلى 11 مقعداً. وسيتراجع تحالف “المعسكر الصهيوني” بين حزب العمل برئاسة آفي غباي وحزب “الحركة” برئاسة عضو الكنيست تسيبي ليفني من 24 مقعداً إلى 16 مقعداً ويحلّ في المكان الثالث.

كما أشار الاستطلاع إلى أن حزب “إسرائيل بيتنا” برئاسة وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان سيزيد تمثيله من 6 مقاعد إلى 7 مقاعد، وستحصل القائمة المشتركة [تحالف الأحزاب العربية] على 12 مقعداً (13 حالياً)، ويهدوت هتوراة على 7 مقاعد (6 حالياً)، وشاس على 6 مقاعد (7 حالياً)، وسيحافظ حزب ميرتس على عدد المقاعد التي لديه في الكنيست الحالي (5 مقاعد).

وشمل الاستطلاع عينة نموذجية مؤلفة من 504 أشخاص يمثلون جميع فئات السكان البالغين في إسرائيل، مع نسبة خطأ حدّها الأقصى 4,5%.

وتعقيباً على نتائج هذا الاستطلاع، قال كحلون لقناة “حداشوت” إن “كلنا” لا يخطط للدخول في تحالف وسيخوض الانتخابات المقبلة لوحده.

المصدر: صحيفة “يديعوت أحرونوت”، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

بيتهوفن دراسة في تطوره الروحي

عدد الصفحات: 205

الأمم المتحدة تقترح معبرا حدوديا تركيا لإيصال مساعدات لشمال شرق سوريا

اقترحت الأمم المتحدة إمكانية استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا لإيصال مساعدات للمدنيين

أردوغان: سأجتمع مع بوتين وميركل وماكرون في 5 مارس لمناقشة الوضع في إدلب

وقال أردوغان ”عبرت عن عزمي الواضح بشأن (إدلب) (لفلاديمير) بوتين أمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *