الرئيسية / غير مصنف / محمد بن سلمان: إذا طورت إيران قنبلة نووية فسنفعل الشيء نفسه

محمد بن سلمان: إذا طورت إيران قنبلة نووية فسنفعل الشيء نفسه

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن السعودية سترد على إيران بذات الخطوة في حال طورت قنبلة نووية.

وقال الأمير محمد بن سلمان في مقابلة تلفزيونية مع قناة “CBS” الأميركية أذيعت مقتطفات منها، اليوم الخميس، إن “السعودية ستطور قنبلة نووية إذا أقدمت إيران على تلك الخطوة”.

وأضاف في المقابلة التي من المقرر بثها كاملة الأحد المقبل، إن “المملكة العربية السعودية لا تريد حيازة أي قنبلة نووية، لكنها ستطور دون شك مثل هذه القنبلة في أسرع وقت ممكن؛ إن أقدمت إيران على تلك الخطوة”.

وأضاف بن سلمان، في أول مقابلة له للإعلام الأميركي، أجراها مع برنامج 60 دقيقة”، أن المرشد الإيراني آية الله خامنئي يشبه إلى حد كبير الزعيم النازي أدولف هتلر، لأنه يريد التمدد وتأسيس مشروعه الخاص في الشرق الأوسط، تمامًا مثل هتلر الذي أراد التوسع أيضًا”.

وأشار إلى أن كثيرًا من دول العالم وأوروبا لم تدرك حجم خطر هتلر إلا بعد أن حدث ما حدث، ولا أريد أن أرى ما حدث يتكرر في الشرق الأوسط مجددًا.

وتابع قائلًا في رده على سؤال حول العداء بين المملكة وإيران: “إيران لا تصل لمستوى السعودية، وهي حتى لا تندرج ضمن أقوى 5 جيوش في العالم الإسلامي، والاقتصاد السعودي أقوى من نظيره الإيراني، وطهران بعيدة حتى عن مقارنتها بالمملكة العربية السعودية”.

ونشرت مقدمة البرامج الحوارية نورة دونيل عبر حسابها بموقع “تويتر” تغريدة قالت فيها: “يمكنكم متابعة المقابلة الكاملة مع ولي العهد السعودي الأحد المقبل”.

المصدر: CBS عن إرم نيوز

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

الأبطال الآخرون في مواجهة كورونا

مع انتشار وباء كورونا القاتل، نتذكر أن هناك الكثير من الأبطال والبطلات المعلنين والمجهولين الذين يكافحون هذا الفيروس الخطير

القطاع في ظل كورونا: حماس “عندما نحتاج لأجهزة تنفس، 6 ملايين إسرائيلي لن يتنفسوا”

رئيس حماس في غزة يهدد إسرائيل، لكنه يشير الى ان الحركة "مستعدة لتقديم تنازلات جزئية بشأن قضية الأسرى"

مسؤول صحي: 75,000 من سكان بني براك على الأرجح مصابين بفيروس كورونا

قال مدير صندوق المرضى ’مكابي’ للجنة في الكنيست ان 38% من سكان المدينة اليهودية المتشددة مصابين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *