الرئيسية / غير مصنف / مصادر عسكرية إسرائيلية: إيران تخطط لإطلاق صواريخ ردّاً على هجماتنا في سوريا
برنامج إيران الصاروخي

مصادر عسكرية إسرائيلية: إيران تخطط لإطلاق صواريخ ردّاً على هجماتنا في سوريا

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية رفيعة الأحد إن إيران تخطط لإطلاق صواريخ في اتجاه شمال البلد ردّاً على الهجمات الأخيرة في أراضي سورية، ولا سيما الهجوم على مطار T4 السوري الشهر الفائت، والتي تنسبها طهران إلى إسرائيل.

ورجحت هذه المصادر أن يكون الهجوم محدوداً وأن يطال أهدافاً عسكرية، وأشارت إلى أن إيران لا ترغب في تصعيد الأوضاع في هذه المرحلة.

وأضافت المصادر أن عناصر من حزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وميليشيات شيعية في سورية تمولها طهران تشارك في المخطط لشن مثل هذا الهجوم. وأكدت أن الجيش الإسرائيلي جاهز للتصدي لهذا الهجوم.

وشدّدت هذه المصادر على أن الغاية من نشر هذا النبأ هو تحذير إيران من أنها ستتحمل كامل المسؤولية عن هجوم من هذا القبيل.

وناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية – الأمنية مساء أمس التوتر الحالي في منطقة الحدود الشمالية، وموضوع الاتفاق النووي مع إيران.

وقبل هذه الاجتماع أكد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام في مستهل اجتماع الحكومة الإسرائيلية، أن إسرائيل عاقدة العزم على التصدي للتموضع الإيراني في سورية في مهده، حتى لو أفضى ذلك إلى حدوث مواجهة. وشدد على أنه من الأفضل أن يكون ذلك عاجلاً وليس آجلاً.

وقال نتنياهو، خلال إيجاز لمراسلي وسائل إعلام أجنبية في ختام اجتماع الحكومة، إن الاتفاق النووي مع إيران يعدّ سيئاً للغاية، إذ إنه يفسح لها المجال للاحتفاظ بكل الخبرة التي اكتسبتها فيما يتعلق بتطوير أسلحة نووية. وأضاف أن هذا الاتفاق مبنيّ على تقارير كاذبة ويفسح لطهران المجال لتخصيب اليورانيوم بشكل صناعي.

وتعقيبا على ما قيل من أن إيران ملتزمة بالاتفاق معها، قال نتنياهو إن ذلك لا يجعل هذا الاتفاق أقل خطورة.

ودعا رئيس الحكومة إلى إلغاء الاتفاق أو تعديله بشكل جوهري، وحذّر من أن إبقاءه في صياغته الحالية يتيح لطهران إمكان الحصول على أسلحة نووية في غضون فترة وجيزة.

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل تقوم بإحالة مستندات من بين الوثائق التي حصل عليها جهاز الموساد في إيران، إلى الدول العظمى الست [مجموعة الدول 5+1]، تدل على أن إيران لن تتخلى عن برامجها النووية.

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

إجماع وطني على رفض التعامل مع مشاريع الضم الاسرائيلية من بوابة الإدارة المدنية وتسهيلاتها المسمومة

أجمعت المؤسسات والأطر والكيانات التجارية والصناعية والزراعية الفلسطينية على رفض التعاون مع سلطات الاحتلال

مشروع عقوبات أمريكية على مسؤولين صينيين بسبب الانتهاكات بحق الأويغور

أقرّ الكونغرس الأميركي الأربعاء مشروع قانون يفرض عقوبات على مسؤولين صينيين متّهمين بارتكاب انتهاكات بحقّ الأويغور

حالة تأهب داخل وحدات الجيش الأمريكي في ظل اضطرابات مينيسوتا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها وضعت وحدات الجيش في حالة استعداد للاستدعاء خلال أربع ساعات تحسبا لطلب حاكم ولاية مينيسوتا لها وسط اضطرابات أهلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *