الرئيسية / غير مصنف / نتنياهو يبحث مع بوتين في موسكو آخر التطورات الإقليمية

نتنياهو يبحث مع بوتين في موسكو آخر التطورات الإقليمية

يتوقع أن يعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بعد غد (الأربعاء) اجتماعاً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو لمناقشة آخر التطورات الإقليمية.

وقالت مصادر في ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية إن بوتين دعا نتنياهو إلى المشاركة معه في مسيرة لإحياء ذكرى يوم الانتصار على ألمانيا النازية ليستقبله بعدها في الكرملين.

وأضافت المصادر نفسها أن هذا الاجتماع يأتي استمراراً للمكالمة الهاتفية التي جرت بين الزعيمين في أواخر الشهر الفائت، إذ اتفقا خلالها على اللقاء على جناح السرعة.

وأشارت المصادر إلى أن نتنياهو سيقوم قبيل توجهه إلى موسكو بزيارة إلى نيقوسيا لعقد اللقاء الرابع الذي سيجمعه بزعيمي قبرص واليونان. وسيبحث نتنياهو معهما سلسلة من المواضيع، على رأسها احتمال مدّ أنبوب غاز مشترك لإسرائيل ولقبرص ولليونان في اتجاه إيطاليا، وتصدير الغاز الإسرائيلي إلى دول في غرب أوروبا.

وقال نتنياهو، في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام في مستهل الاجتماع الذي عقدته الحكومة الإسرائيلية أمس، إن لقاءاته مع الرئيس الروسي تحمل دائما أهمية بالنسبة إلى أمن إسرائيل، وإلى التنسيق العسكري الجاري بين الجيشين الإسرائيلي والروسي، لكن اللقاء الذي سيُعقد هذا الأسبوع يحمل في طياته أهمية خاصة، في ضوء الجهود الإيرانية المتزايدة للتموضع عسكرياً في سورية وما ينطوي عليه ذلك من مخاطر على إسرائيل.

واتهم نتنياهو الحرس الثوري الإيراني بنقل أسلحة متقدمة إلى سورية على مدار الأشهر القليلة الأخيرة، من أجل ضرب إسرائيل في الجبهتين الأمامية والداخلية على حد سواء، من خلال الطائرات المسيرة، وصواريخ أرض – أرض، ومنظومات دفاع جوي إيرانية تهدد مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

إجماع وطني على رفض التعامل مع مشاريع الضم الاسرائيلية من بوابة الإدارة المدنية وتسهيلاتها المسمومة

أجمعت المؤسسات والأطر والكيانات التجارية والصناعية والزراعية الفلسطينية على رفض التعاون مع سلطات الاحتلال

مشروع عقوبات أمريكية على مسؤولين صينيين بسبب الانتهاكات بحق الأويغور

أقرّ الكونغرس الأميركي الأربعاء مشروع قانون يفرض عقوبات على مسؤولين صينيين متّهمين بارتكاب انتهاكات بحقّ الأويغور

حالة تأهب داخل وحدات الجيش الأمريكي في ظل اضطرابات مينيسوتا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها وضعت وحدات الجيش في حالة استعداد للاستدعاء خلال أربع ساعات تحسبا لطلب حاكم ولاية مينيسوتا لها وسط اضطرابات أهلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *