الرئيسية / غير مصنف / ليبرمان: وجود قوات إيرانية في سوريا يسبب أضراراً لنظام الأسد

ليبرمان: وجود قوات إيرانية في سوريا يسبب أضراراً لنظام الأسد

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الرئيس السوري بشار الأسد إلى إبعاد القوات الإيرانية، وتحديداً “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري وقائده قاسم سليماني، عن سورية. ورأى أن وجود هذه القوات لا يساعد نظام الأسد بل يسبب له مشاكل وأضراراً، وأكد أن الجيش الإسرائيلي لا يزال في حالة تأهب، ويتابع جميع التطورات عن كثب.

وجاءت دعوة ليبرمان هذه في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام خلال جولة تفقدية قام بها يوم الخميس الفائت في هضبة الجولان، في إثر التصعيد العسكري بين إسرائيل وإيران في سورية.

ورداً على سؤال بشأن تصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني التي قال فيها إنه لا يريد التصعيد في المنطقة، قال وزير الدفاع إن هذه الأقوال مهمة، وأعرب عن أمله بأن تترجَم إلى أفعال، وأكد أن مثل هذا الأمر سيعُتبر بادرة خير، مشيراً إلى أن إسرائيل لم تعتد على أراضي إيران بل إن هذه الأخيرة هي من أتت إلى حدود الأراضي الإسرائيلية.

من ناحية أُخرى، قال بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن بعض الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سورية استهدفت منظومات إيرانية للدفاع الجوي. ووفقاً للمعلومات يبلغ مدى هذه المنظومات نحو 110 كيلومترات، وكان من شأنها أن تهدّد حرية نشاط سلاح الجو الإسرائيلي في المجال الجوي السوري، وتؤمّن أعمال نقل الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله وقوات “فيلق القدس” المرابطة في سورية.

المصدر: صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

الهند على قائمة أسوأ الدول تأثرا بفيروس كورونا مع زيادة الحالات

سجلت الهند يوم الاثنين أكبر عدد من الإصابات بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا

“بوليتيكو”: لماذا يصر ترامب على إعادة فتح الكنائس؟

كان ترامب يعتمد على توسيع الدعم من الناخبين المتدينين البيض في خريف هذا العام.

من الاقتصاد إلى القوة العسكرية.. الصين تخطط للمستقبل

نشر موقع "إنسايد أوفر" تقريرا سلط فيه الضوء على أبرز ما ميز الاجتماع السنوي للمجلس الوطني للشعب الصيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *