الرئيسية / غير مصنف / تدشين سفارة الباراغواي في القدس
القدس المحتلة

تدشين سفارة الباراغواي في القدس

أُقيمت أمس (الاثنين) مراسم تدشين مقر سفارة الباراغواي في القدس المحتلة.

وشارك في المراسم رئيس الباراغواي هوراسيو كارتيس، ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وبعد المراسم عقد كارتيس اجتماعاً مع رئيس الحكومة نتنياهو في ديوان رئاسة الحكومة في القدس.

وقبل المراسم عقد رئيس باراغواي اجتماعاً مع رئيس الدولة الإسرائيلية رؤوفين ريفلين، أكد فيه هذا الأخير أن القدس هي عاصمة الشعب اليهودي منذ ثلاثة آلاف عام.

من ناحية أُخرى، قال رئيس بنما خوان كارلوس فاريلا إن بلاده لا تفكر حالياً بنقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، وأكد أنها تدعم الحوار بين إسرائيل والفلسطينيين على أساس حل الدولتين.

وجاءت أقواله هذه في سياق مقابلة خاصة أجرتها معه صحيفة “يسرائيل هيوم” خلال زيارته إلى إسرائيل، الأسبوع الفائت، ونشرتها الصحيفة أول أمس (الأحد).

ورداً على سؤال الصحيفة لرئيس بنما إذا كان يعتقد أن بلاده أخطأت عندما قامت في ثمانينيات القرن العشرين الفائت بنقل سفارتها من القدس إلى تل أبيب، وما إذا كانت ستعيدها إلى القدس، قال فاريلا: “نحن ندعم المفاوضات السياسية، ونأمل بأن يكون هناك حوار بشأن حل الدولتين. عندما تبدأ المفاوضات مرة أُخرى، ستكون هناك فرص لإعادة النظر في كل الأمور وسيتم النظر في جميع الخيارات”.

وتابع فاريلا: “لكن في الوقت الحالي، من المهم أن نرى حواراً حقيقياً بين القيادتين في إسرائيل وفلسطين من أجل إحلال السلام في المنطقة. سنبقى حالياً في تل أبيب، لكننا سننتظر ونرى ما ستفعله الدول الأُخرى، وفي الوقت عينه سندعم المفاوضات بين إسرائيل وفلسطين”. وأكد أن من حق كل دولة أن تقرر بنفسها أين ستقيم سفارتها، مشيراً إلى أن بنما تفضل الانتظار في سبيل السماح باستئناف المفاوضات.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

الرئيس الصيني يحدد 7 أولويات في مكافحة “كورونا”

حدد الرئيس الصيني شي جين بينغ سبع أولويات للوقاية والسيطرة على وباء فيروس "كورونا" المستجد، وذلك خلال اجتماع رئيسي يوم أمس الأحد.

الكرملين: لا نبحث عقد قمة بشأن سوريا مع ماكرون وميركل

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء إنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى اتفاق كامل على عقد قمة مقترحة في الخامس من مارس آذار مع روسيا وفرنسا وألمانيا

هجمات صاروخية وضربات جوية لليوم الثاني بين غزة وإسرائيل

أطلق نشطاء من غزة يوم الاثنين صواريخ صوب إسرائيل التي ردت بضربات جوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *