الرئيسية / غير مصنف / نوركين: سلاح الجو الإسرائيلي هو أول من استخدم “إف 35”

نوركين: سلاح الجو الإسرائيلي هو أول من استخدم “إف 35”

معاريف”، 23/5/2018
نوركين: سلاح الجو الإسرائيلي هو الأول في العالم الذي استخدم طائرة “إف 35”
كشف قائد سلاح الجو الإسرائيلي، اللواء عميكام نوركين، أن سلاح الجو هو الأول في العالم الذي قام باستخدام الطائرة المقاتلة “إف 35” [الشبح] ذات القدرة على الاختفاء من أجهزة الرادار خلال ضربات جوية، واستخدم الاسم الإسرائيلي للطائرة وهو “أدير” [عظيم].

وأضاف نوركين، في سياق كلمة ألقاها أمام مؤتمر لقادة أسلحة جوية من 20 دولة عُقد في هيرتسليا [وسط إسرائيل] أمس (الثلاثاء)، أنه تم استخدام هذه المقاتلة خلال غارتين شنهما سلاح الجو، من دون أن يقدّم مزيداً من التفاصيل.

وكشف نوركين عن استخدام هذه الطائرة في أثناء إظهاره صورة لها وهي تحلق فوق العاصمة اللبنانية بيروت، وهو ما يمكن اعتباره تهديداً مبطناً لحزب الله.

من ناحية أُخرى، أشار قائد سلاح الجو إلى أن المضادات الجوية السورية أطلقت أكثر من 100 صاروخ في اتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي خلال الهجمات الواسعة النطاق على سورية قبل أسبوعين.

كما لفت نوركين إلى أن نسبة نجاح منظومات الدفاع الجوي “حيتس” و”مقلاع داود” و”القبة الحديدية” في اعتراض الصواريخ والقذائف الصاروخية تبلغ 85%.

وبدأت إسرائيل بالحصول على طائرات “إف 35” من الولايات المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر 2016. وتم إعلان جاهزية الطائرات بعد نحو سنة.

وهذه هي المرة الثالثة التي تكون فيها إسرائيل الدولة الأولى في العالم التي تستخدم نوعاً جديداً من الطائرات المقاتلة الأميركية في عملياتها العسكرية، وسبق أن كانت أول دولة تستخدم طائرة “إف 15” سنة 1979، وطائرة “إف 16” سنة 1981.

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

إجماع وطني على رفض التعامل مع مشاريع الضم الاسرائيلية من بوابة الإدارة المدنية وتسهيلاتها المسمومة

أجمعت المؤسسات والأطر والكيانات التجارية والصناعية والزراعية الفلسطينية على رفض التعاون مع سلطات الاحتلال

مشروع عقوبات أمريكية على مسؤولين صينيين بسبب الانتهاكات بحق الأويغور

أقرّ الكونغرس الأميركي الأربعاء مشروع قانون يفرض عقوبات على مسؤولين صينيين متّهمين بارتكاب انتهاكات بحقّ الأويغور

حالة تأهب داخل وحدات الجيش الأمريكي في ظل اضطرابات مينيسوتا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها وضعت وحدات الجيش في حالة استعداد للاستدعاء خلال أربع ساعات تحسبا لطلب حاكم ولاية مينيسوتا لها وسط اضطرابات أهلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *