الرئيسية / أخبار / الوجود الإيراني في سوريا محور زيارة نتنياهو لألمانيا وفرنسا

الوجود الإيراني في سوريا محور زيارة نتنياهو لألمانيا وفرنسا

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أنه يتوقع أن يقوم وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان [رئيس حزب إسرائيل بيتنا”] بزيارة قصيرة إلى موسكو غداً (الأربعاء)، يعقد خلالها اجتماعاً مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بعد غد (الخميس).

وقالت مصادر مقربة من وزير الدفاع إن هذه الزيارة تهدف إلى مناقشة آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمها التوتر بين إسرائيل وإيران بشأن الوجود العسكري الإيراني في سورية.

وقبل عدة أيام وجّه ليبرمان تهديداً لإيران قال فيه إن إسرائيل ستواصل العمليات والقصف في سورية ما دامت إيران ستواصل التموضع في هذا البلد. وأكد أن إسرائيل لا تريد تصعيد الأوضاع في سورية، وليس لديها أي مصلحة بالدخول في مواجهة على الأراضي السورية، لكن على الرغم من ذلك فإنها لن تسمح باستمرار التمركز الإيراني في هذه الأراضي.

من ناحية أُخرى من المتوقع أن يقوم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بزيارة إلى كل من ألمانيا وفرنسا يومي 4 و6 حزيران/ يونيو المقبل. وقالت مصادر رفيعة في ديوان رئاسة الحكومة إن محادثات نتنياهو خلال هذه الزيارة ستتطرق إلى قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، وهي خطوة واجهت انتقادات في باريس وبرلين وترحيباً في إسرائيل، كما ستتطرق إلى تموضع إيران في سورية ولبنان.

وأكد نتنياهو، في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام خلال الاجتماع الذي عقدته كتلة الليكود في الكنيست أمس (الاثنين)، أن موقف إسرائيل واضح بشأن التموضع العسكري الإيراني في سورية، وأنه لا مجال لمثل هذا التموضع في أي جزء من الأراضي السورية. وأشار إلى أن هذا الموقف مشترك بين إسرائيل ودول أُخرى في منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

مذكرات توقيف غيابية بحق 10 ليبيين في ملف إخفاء الإمام الصدر

أصدر المحقق العدلي في قضية إخفاء الإمام السيد ​موسى الصدر​ ورفيقيه الشيخ ​محمد يعقوب​ والصحافي …

أغاليط هيكل.. الحقائق المزيفة!

الكثير من المعلومات الخاطئة ينتشر عن ليبيا والكثير من المؤسسات في مجتمعاتنا حصاد لزرع خائب …

“نيويورك تايمز”: بريطانيا لا تزال “ملتزمة” بالاتفاق النووي مع إيران

وزير الخارجية البريطاني يؤكد على عمق الخلاف بين بلاده وإدارة ترامب بشأن الاتفاق النووي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.