الرئيسية / غير مصنف / نتنياهو يحذّر إيران من مغبة إغلاق مضيق باب المندب

نتنياهو يحذّر إيران من مغبة إغلاق مضيق باب المندب

حذّر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إيران من مغبة إغلاق مضيق باب المندب في البحر الأحمر، وقال إنه في حال قيامها بذلك ستجد نفسها في مواجهة تحالف دولي يضم إسرائيل أيضاً بجميع أذرعها.

وأضاف نتنياهو، في سياق كلمة ألقاها خلال مراسم تخريج دورة ضباط بحريين أُقيمت في حيفا أمس (الأربعاء)، أن إسرائيل تقوم بنشاطات في عرض البحر تهدف إلى إحباط مخططات العدو والتهديدات الإرهابية.

وجاءت أقوال نتنياهو هذه تعقيباً على قيام جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، في بداية الأسبوع الحالي، بمحاولة مهاجمة ناقلتي نفط سعوديتين قبالة سواحل الحديدة في البحر الأحمر، وهو ما أدى إلى إلحاق أضرار طفيفة بإحداهما.

وتكلم في المراسم ذاتها وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان [رئيس حزب إسرائيل بيتنا”] فأكد أن سلاح البحر جاهز للرد على أي تهديد، بما في ذلك في عرض البحر الأحمر.

وقال ليبرمان “أريد التشديد على أن الجيش الإسرائيلي مستعد للرد على أي تهديد في نفس اللحظة، في الجبهة الشمالية والجبهة الجنوبية والبحر الأحمر”، وأعرب عن أمله بأن يأخذ أعداء إسرائيل ذلك بعين الاعتبار.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

مباط عال: صفقة القرن إلى أين ستؤدي؟

تصف خطة ترامب عملياً وضعاً نهائياً، مع أن الإدارة الأميركية - الرئيس ترامب نفسه وقت عرض الخطة وأيضاً السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة كيل كرافت – عرّفا الخطة بأنها "رؤيا" تدعو إسرائيل والجانب الفلسطيني إلى الدخول في مفاوضات

وزارات الخارجية في ألمانيا وفرنسا والأردن تدين إعلان نتنياهو إقامة الوحدات السكنيةفي المستوطنات

وأكد نتنياهو أنه يسعى لتوحيد جميع أجزاء القدس

رئيس الموساد وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية زارا قطر سراً لبحث آخر الأوضاع في قطاع غزة

وأشارت القناة إلى أن كوهين وهليفي سافرا إلى قطر عبر الأردن في طائرة خاصة غادرت مطار بن غوريون يوم 4 شباط/فبراير الحالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *