تهديدات إيران للمنشآت النووية الإسرائيلية تلزم بتعزيز أمنها

Spread the love

قال رئيس لجنة الطاقة الذرية في إسرائيل، زئيف سنير، إن تهديدات إيران المباشرة ضد المنشآت النووية الإسرائيلية تلزم بتعزيز أمن هذه المنشآت وتطويرها.
وأضاف سنير، في سياق كلمة ألقاها أمام المؤتمر السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي عقد هذا الأسبوع، أنه لا يمكن تجاهل التهديدات الموجهة من إيران وحلفائها، وأشار إلى أن هذه التهديدات المثيرة للغضب تجبر إسرائيل على اتخاذ خطوات من أجل تعزيز أمن منشآتها النووية والمحافظة عليها. وقال: “إننا نقوم بتحسين المنشآت وصيانتها بصورة دائمة، وفقاً لتوجيهات السلامة الصادرة عن الوكالة الدولية، وذلك لضمان قدرتها على التصدي لأي هجوم”.
وأكد سنير أن برنامج إيران النووي بات حقيقة، وأن المعلومات الجديدة التي كشفتها إسرائيل مؤخراً تثبت أن نشاطات إيران تتم في إطار برنامج منسق لتطوير سلاح نووي. وأعرب عن أسفه لتوقف الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن التعاطي مع التهديد الإيراني على خلفية الاتفاق النووي المُبرم مع طهران.
وأضاف سنير أن إسرائيل لا يمكنها أن تقف مكتوفة اليدين إزاء هذه التهديدات، وأكد أن الفوضى المستمرة في منطقة الشرق الأوسط تهدد السلام والأمن في العالم. كما أكد أن إيران وسورية تشكلان خطرا كبيراً على المنطقة والعالم، مشيرا إلى أن سورية حاولت بناء مفاعل نووي عسكري بصورة سرية في منطقة دير الزور، في انتهاك واضح لقوانين الوكالة الدولية ولالتزاماتها.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.