الرئيسية / ثقافة / عبد الرحمن القادري فجّر إبداعه في مسلسل “الهيبة”
عبد الرحمن القادري في مسلسل "الهيبة العودة"

عبد الرحمن القادري فجّر إبداعه في مسلسل “الهيبة”

بقلم حنان فهد —

في مسلسل “الهيبة- العودة” عبّر الممثل عبد الرحمن القادري عن موهبة حقيقية، وفجّر في أدائه المتميز لشخصية برهوم عن طاقة إبداعية، من خلال تجسيده لهذا الدور وتقمصه له بحس فني وإبداع راقٍ.
عبد الرحمن اكتشف طريقه لتجسيد الشخصية الدرامية باعتماده على موهبته فقط وحدسه الفني، فهو ليس خريجاً لمدارس التمثيل، ولم يتلقن تدريباً لتنمية إمكاناته الفيزيوجية في الصوت والحركات الجسدية وطاقاته الحسية والروحية. في أول ضهور حقيقي له برهن على أن الممثل في الأساس يحتاج إلى الموهبة الفنية ليكون ممثلاً بارعاً.
من المهم صقل الموهبة بالتكوين والبحث والدراسة، لهذا مبهر قدرة الموهوبين على تحويل التمثيل من علم إلى فن التمثيل، مبهر فعلاً تخطيهم حدود الخبرة والنظرية والتطبيق. وعبد الرحمن كمن أجاد السير على حبل سيرك، فليس بالأمر السهل الوقوف أمام عدسة كاميرا المخرج الكبير سامر البرقاوي، وليس أي ممثل جدير بتحمل هذا الثقل، لكن عين المخرج ترصد من يستحق أن يمنح الثقة للوقوف أمام عدسته.
الذكاء الفني لهذا المخرج وعمق نظرته، لطالما أصاب في انتقاء عناصر فريق عمله، لهذا نراه بأعماله الدرامية، لا يغفل من أن يخرج الإبداع من كل شخصية لها وجود في العمل، لأن حجم الشخصية لا يحدد قيمتها. وما رأيناه في مسلسل “الهيبة” من تميّز للعديد من الشخصيات دون دور البطولة، كهذه الشخصية التي نتحدث عنها، خير مثال على أنه ليس هناك ما يسمى دور ثانوي، بل هناك دور مكمل يضيف للعمل لوناً ويعطيه نبضاً.

عبد الرحمن القادري
عبد الرحمن القادري فجّر إبداعه في مسلسل “الهيبة”

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

الهند تستدعي السفير التركي للاحتجاج على تصريحات أردوغان بشأن كشمير

استدعت الهند السفير التركي يوم الاثنين لتقديم احتجاج دبلوماسي على تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان بشأن إقليم كشمير

الرئاسة اللبنانية نقلا عن لاريجاني: إيران مستعدة لمساعدة لبنان

ونقل مكتب عون عن لاريجاني الذي يزور لبنان حاليا قوله ”نتمنى للحكومة الجديدة التوفيق والنجاح

ممثلة الأمم المتحدة بالعراق تدين استخدام بنادق الصيد ضد المحتجين

أدانت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس-بلاسخارت يوم الاثنين استخدام بنادق صيد وخراطيش صيد الطيور ضد المتظاهرين السلميين في بغداد وحثت الحكومة على حمايتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *