الرئيسية / غير مصنف / أيزنكوت يأمر بالحفاظ على جهوزية القوات المحيطة بغزة

أيزنكوت يأمر بالحفاظ على جهوزية القوات المحيطة بغزة

أصدر رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال غادي أيزنكوت، مساء أمس (الأربعاء)، أوامر تقضي بالحفاظ على جهوزية القوات العسكرية وعلى حجمها في المنطقة المحيطة بقطاع غزة، على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار.

وذكر بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أن هذه الأوامر جاءت في ختام اجتماع تقويمي عقده أيزنكوت مع عدد من كبار ضباط الجيش وناقش آخر الأوضاع في المنطقة الجنوبية.

من ناحية أُخرى استأنف عدد من سكان المستوطنات المحيطة بالقطاع مساء أمس خطواتهم الاحتجاجية ردّاً على موافقة الحكومة على وقف إطلاق النار مع حركة “حماس”. وقام العشرات منهم بإشعال إطارات مطاطية وتشويش حركة السير في مدخل سديروت، وهو ما أدى إلى إغلاق أحد مقاطع الطريق رقم 34.

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

أردوغان: أمريكا لم تساند تركيا حتى الآن في إدلب بسوريا

وقال أردوغان في حديثه إلى الصحفيين أثناء رحلة العودة من أذربيجان إنه تم إبلاغه بأن واشنطن ليس لديها أي أنظمة دفاعية من طراز باتريوت لتزويد أنقرة بها في الوقت الحالي

مسؤول جزائري يقول حظر الاحتجاجات بسبب فيروس كورونا ليس مطروحا

وتشهد العاصمة الجزائرية ومدنا أخرى احتجاجات حاشدة أسبوعيا منذ أكثر من عام تطالب بتغيير سياسي شامل

إثيوبيا تطلب من أمريكا تأجيل آخر جولة من محادثات سد النهضة

قالت إثيوبيا يوم الأربعاء إنها طلبت من الولايات المتحدة تأجيل ما كان يُتوقع أن تكون الجولة الأخيرة من المحادثات المتعلقة بالسد العملاق الذي تشيده على النيل الأزرق لإنتاج الطاقة الكهربائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *