الرئيسية / غير مصنف / تدريبات إسرائيلية للقتال في جبهتين ضد حزب الله و”حماس”

تدريبات إسرائيلية للقتال في جبهتين ضد حزب الله و”حماس”

قال بيان صادر عن الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي إن لواء الكوماندوز في الجيش الإسرائيلي يواصل القيام بتدريبات عسكرية في مناطق متعددة في إسرائيل، تهدف إلى القتال في جبهتين، ضد حزب الله في شمال إسرائيل، وضد “حماس” في قطاع غزة.

وأضاف البيان أن 3 وحدات خاصة تشارك في هذه التدريبات التي تستمر 10 أيام، وتشمل تعاوناً واسعاً مع سلاح الجو يشمل نقلاً جوّياً للقوات وإغارة على أهداف بشكل واسع بمساندة قوات تدربت على التنقل بين مناطق وجبهات قتالية بالإضافة إلى القتال في مناطق مفتوحة ومبنية.

وأكد البيان أن التدريبات تهدف إلى تحسين جهوزية واستعداد قوات لواء الكوماندوز للقتال بشكل أفضل، وأشار إلى أن هذه التدريبات هي السادسة على مستوى هذا اللواء الجديد وتأتي في إطار سلسلة تدريبات تهدف إلى تحسين الجهوزية لحالات الطوارئ والحرب.

وأوضح البيان أن رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال غادي أيزنكوت قام بتفقد هذه التدريبات العسكرية وتحدث مع قادة الوحدات والمقاتلين المشاركين فيها بشأن التحولات التي مر بها اللواء منذ تأسيسه قبل 3 سنوات وبشأن التعاون النوعي بين الوحدات وجهوزيتها للحرب المقبلة.

ونقل البيان عن قائد لواء الكوماندوز العميد كوبي هيلر قوله إن اللواء الذي تأسس قبل 3 سنوات يُعتبر آلية جديدة لدى الجيش الإسرائيلي توفر حلولاً متنوعة لمختلف السيناريوهات والتهديدات.

المصدر: صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

بيتهوفن دراسة في تطوره الروحي

عدد الصفحات: 205

الأمم المتحدة تقترح معبرا حدوديا تركيا لإيصال مساعدات لشمال شرق سوريا

اقترحت الأمم المتحدة إمكانية استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا لإيصال مساعدات للمدنيين

أردوغان: سأجتمع مع بوتين وميركل وماكرون في 5 مارس لمناقشة الوضع في إدلب

وقال أردوغان ”عبرت عن عزمي الواضح بشأن (إدلب) (لفلاديمير) بوتين أمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *