الرئيسية / أخبار / وزارة الخارجية التركية: سنواصل قصف مواقع حزب العمال الكردستاني بالعراق
وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو

وزارة الخارجية التركية: سنواصل قصف مواقع حزب العمال الكردستاني بالعراق

إسطنبول (رويترز): قالت وزارة الخارجية التركية يوم السبت إن تركيا ستواصل ضرب حزب العمال الكردستاني في شمال العراق بعد يوم من تقديم بغداد شكوى رسمية من أن الضربات الجوية التركية المتكررة تنتهك سيادتها وتعرض المدنيين للخطر.
كان الجيش التركي قد أعلن يوم الجمعة أنه قتل ثمانية من مقاتلي حزب العمال الكردستاني مما دفع السلطات العراقية لاستدعاء السفير التركي.
وتقصف تركيا على نحو متكرر قواعد الحزب عبر حدودها الجنوبية وتقول إن المقاتلين يستخدمون المناطق النائية والجبلية في شمال العراق قاعدة لتنفيذ هجمات داخل تركيا حيث يشن الحزب المحظور حملة تمرد مسلحة منذ الثمانينيات.
وهدد الرئيس رجب طيب أردوغان هذا العام بتنفيذ هجوم بري في شمال العراق. وأعلن الأسبوع الماضي عن عملية وشيكة تستهدف المقاتلين الأكراد في سوريا.
وتسيطر وحدات حماية الشعب الكردية التي تدعمها الولايات المتحدة وتقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا على الحدود الشمالية الشرقية لسوريا مع تركيا. وتقول أنقرة إنها امتداد لحزب العمال الكردستاني وتمثل خطرا مباشرا عليها.
وقال حامي أقصوي المتحدث باسم وزارة الخارجية ”أنشطة منظمة حزب العمال الكردستاني في أراضي العراق وسوريا أصبحت قضية أمن قومي لتركيا“.
وأضاف أن الحكومة في بغداد عليها واجب منع استخدام أراضي العراق قاعدة لتنفيذ هجمات على جيرانه. ووصف الضربات الجوية التي نُفذت يوم الجمعة بأنها دفاع عن النفس أقدمت عليه تركيا بعدما لم تجد تحركا من جانب العراق.
وقال أقصوي ”ستستمر هذه العمليات في الحرب على الإرهاب ما دامت منظمات إرهابية تقبع بأراضي العراق وما دامت الاحتياجات الأمنية لدى تركيا تستدعي ذلك“.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

استطلاع رأي يتوقع فوزا سهلا لنتنياهو في انتخابات مبكرة في إسرائيل

القدس (رويترز):من المتوقع أن يفوز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسهولة في الانتخابات المبكرة المقررة …

مقتل ثلاثة في هجوم انتحاري على وزارة الخارجية الليبية

بقلم: أحمد العمامي طرابلس (رويترز): قالت وزارة الصحة الليبية إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا …

محكمة في ميانمار تنظر في طعن على الحكم الصادر بحق صحفيين من رويترز

بقلم :من شون ناينج وسايمون لويس إعداد وتحرير للغة العربية: سلمى نجم -علا شوقي يانجون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.