مسؤولان روسيان يلتقيان نتنياهو ويكرران التزام موسكو بضمان أمن إسرائيل

لقاء نتنياهو - بوتين
Spread the love

كررت روسيا التزامها الحفاظ على الأمن القومي الإسرائيلي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء أمس (الثلاثاء)، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سورية ألكسندر لافرينتيف، ونائب وزير الخارجية الروسية سيرغي فيرشينين.

وقال بيان صادر عن ديوان رئاسة الحكومة في القدس إن الاجتماع تناول الملف الإيراني وآخر الأوضاع في سورية وتوطيد آلية التنسيق بين الجيشين الإسرائيلي والروسي والتي من شأنها منع الاحتكاكات بينهما.

وأضاف البيان أن المسؤولين الروسيين أكدا مرة أُخرى التزام روسيا بالحفاظ على الأمن القومي الإسرائيلي.

وحضر اللقاء من الجانب الإسرائيلي كل من مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، ورئيس شعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي اللواء أهرون حليوة.

ووصل المسؤولان الروسيان إلى إسرائيل أمس بهدف مناقشة الأوضاع في سورية، وعقدا فور وصولهما اجتماعاً مع المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية يوفال روتم، ومع عدد من كبار المسؤولين في هذه الوزارة.

وكان نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف قال، في سياق مقابلة أجرتها معه قناة التلفزة الأميركية “سي. إن. إن” يوم الجمعة الفائت، إن إيران وروسيا ليستا حليفتين في سورية، وأكد أن روسيا ملتزمة بضمان أمن إسرائيل.

المصدر: صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.