الرئيسية / غير مصنف / إسرائيل تقتل فلسطينياً في احتجاجات على حدود غزة
متظاهرون فلسطينيون يحاولون الهرب من قنابل غاز مسيل للدموع أطلقتها قوات إسرائيلية على الحدود مع غزة يوم أول مارس اذار 2019. تصوير: رويترز.

إسرائيل تقتل فلسطينياً في احتجاجات على حدود غزة

غزة (رويترز) – قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت فلسطينيا بالرصاص وأصابت 42 آخرين شاركوا يوم الجمعة في احتجاجات أسبوعية عند الحدود مع قطاع غزة، وذلك بعد أيام من تصاعد التوتر على الحدود.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن أكثر من 8000 فلسطيني شاركوا في التظاهرة، وألقوا الحجارة والمتفجرات باتجاه الجنود وإن بعضهم حاولوا اختراق السور الحدودي.

وقال المتحدث باسم الجيش إن القوات ”ردت باستخدام وسائل تفريق الشغب وأطلقت النار وفقا لإجراءات العمليات المعمول بها“.

وزاد العنف عبر الحدود في الأيام القليلة الماضية.
وقال الجيش الإسرائيلي يوم الخميس إنه نفذ ضربات جوية على مجمع تابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة.

وقال مسؤول فلسطيني لرويترز إن المسؤولين المصريين يسعون لدى الجانبين لمحاولة استعادة الهدوء. وتوسطت مصر أكثر من مرة في وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

نتنياهو يحتل صدارة المسرح في معركة الانتخابات في إسرائيل

انتهز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فرصة الحملة الانتخابية لكي يصول ويجول على المسرح السياسي متباهيا بإنجازاته طاعنا في خصومه

التلفزيون الرسمي: وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الأربعاء.

الرئيس الصيني يحدد 7 أولويات في مكافحة “كورونا”

حدد الرئيس الصيني شي جين بينغ سبع أولويات للوقاية والسيطرة على وباء فيروس "كورونا" المستجد، وذلك خلال اجتماع رئيسي يوم أمس الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *