الرئيسية / كتب / صدور رواية “ملك الهند” لجبّور الدويهي
صدور رواية "ملك الهند" لجبّور الدويهي

صدور رواية “ملك الهند” لجبّور الدويهي

صدرت أخيراً عن دار الساقي في بيروت رواية “ملك الهند” للروائي اللبناني جبّور الدويهي.
وجاء في نبذة تعريفية بالرواية: “في ظروف غامضة، يُعثر على زكريا مبارك مقتولاً عند حدود قريته، تل صفرا، بعد أيام على عودته من غربة طويلة بين أوروبا وأميركا وأفريقيا. لقد اختار العودة محتفظاً بلوحة “عازف الكمان الأزرق” لمارك شاغال، التي أهدتها له صديقته الباريسية.
تدور الشبهات حول أبناء العمومة الذين ربّما قتلوه طمعاً في كنز توارثت العائلة أنّ الجدّة قد أخفته تحت المنزل الذي شيّدته لدى عودتها من أميركا.
بأسلوب مشوّق تحكي الرواية قصّة مقتل زكريا عند تقاطع خطر اختلطت فيه خرافات الذهب وحروب الأشقاء مع حبّ النساء الفرنسيات ووعد الثروة الزائف وعداوات طائفية تظهر وتختفي منذ قرن ونصف”.
جبّور الدويهي هو كاتب وروائي لبناني. صدر له عن دار الساقي: “حيّ الأميركان” (جائزة سعيد عقل 2015)، “شريد المنازل” (جائزة “الأدب العربي” 2013 وفي القائمة القصيرة للـ”جائزة العالمية للرواية العربية” 2012)، “مطر حزيران” (في القائمة القصيرة للـ “جائزة العالمية للرواية العربية” 2008)، “ريا النهر”، “طبع في بيروت”. تُرجمت رواياته إلى الفرنسية والإنكليزية والألمانية والإيطالية والإسبانية والتركية.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

يديعوت أحرونوت: هدف التغيير التنظيمي في الجيش الإسرائيلي.. إتاحة القيام بعملية متعددة الأذرع في الحرب

التحديات التي يواجهها الجيش الإسرائيلي حالياً، وسيواجهها أيضاً في العامين المقبلين، هي التحديات التي يعرفها الجيش منذ بضع سنوات

هآرتس: العرب في إسرائيل مجبرون على البقاء خارج المنظومة

من دون العرب في إسرائيل، ليس للدولة اليهودية هوية قومية مشتركة

التلفزيون السوري: الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في اللاذقية

ولم تتضح طبيعة الأهداف كما لم ترد تقارير حتى الآن عن أضرار مادية أو خسائر بشرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *