الرئيسية / منوعات / طبيب مغربي يشرّف بلاده بنيل جائزة عالمية
طبيب مغربي يشرّف بلاده بنيل جائزة عالمية

طبيب مغربي يشرّف بلاده بنيل جائزة عالمية

نال الدكتور فيصل تراص اخصائي طب الكلي من المغرب جائزة فينوس الطبية الدولية للطبيب المتميز في طب الكلي للعام 2019، التي تسهر مؤسسة “فينوس” العالمية بجمهورية الهند على تنظيمها وتكريم صاحبها.

وقال تراص إنه سعيد جداً بهذا الإنجاز، ويعتبره ثمرة مجهود متواصل في مجال تخصصه من خلال تقديم العديد من الأبحاث العلمية التي تهم تطوير الجانب التقني لعملية تصفية الكلي، كدراسة أمراض القلب عند مرضى القصور الكلوي وكذا دراسة الإكراهات البيئية المترتبة عن عملية تصفية الكلي ومذا نسبة الثلوت البيئي الذي تخلفه هذه التقنية.

وعن المعايير التي اعتمدت عليها الهيئة ليستقر قرارها على منح الجائزة للطبيب المغربي من بين 300 مترشح من مختلف دول العالم، أضاف الدكتور فيصل في تصريح هاتفي لجريدة ”هبة بريس“ الإلكترونية، أن معايير الحصول على الجائزة متعددة ومختلفة، من بينها الحصول على جوائز علمية معتمدة، والحصول على براءات اختراع في مجال التخصص، والمشاركة الفعالة في المؤتمرات والندوات العلمية بأبحاث وأوراق عمل محكّمة، وكذا البحث العلمي، الذي يقوَّم وفقاً لمستوى الأبحاث، ونوعيتها، وعددها وكذا مدى تأثيرها في مجال التخصص.

وعن هذا التتويج والتشريف للوطن، كشف الدكتور عن فخره الكبير، متمنياً في نفس الآن الرقي للبحث العلمي في بلادنا. وأضاف: “أهدي هذه الجائزة لفريق عملي، لزملائي الاطباء، لبلدي “المغرب” و لصاحب الجلالة“.

يشار إلى أن الجائزة تُمنح من قِبل مؤسسة فينوس الدولية، المتواجد مقرها مدينة تشناي في جمهورية الهند، وتهدف إلى تكريم الأساتذة والعلماء من مختلف التخصصات وحقول المعرفة لما قدموه من إسهامات وجهود في خدمة العلوم والإنسانية. ويتنافس على الجائزة العديد من أساتذة الجامعات والمؤسسات الطبية والتعليمية الأخرى من مختلف دول العالم، حيث يتم تقييم طلبات الترشح من قبل لجنتين تضمان عدداً من المتخصصين في مختلف المجالات، وتقوم المؤسسة بتكريم الأساتذة والخبراء من مختلف الجنسيات وفي مختلف العلوم والتخصصات الطبية، على أن يتم تكريم الفائزين بالجائزة خلال مؤتمر دولي بمدينة تشناي الهندية في أبريل المقبل.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

هؤلاء هم المرشحون لخلافة جون بولتون

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” 13 اسماً لمرشحين محتملين لمنصب مستشار الأمن القومي الأميركي خلفاً لجون …

كاتب “ضيعة ضايعة” يرد على ادعاءات حداقي باختراعه لشخصية “أبو شملة”

ردّ الدكتور ممدوح حمادة، كاتب المسلسل الكوميدي الشهير، ضيعة ضايعة، على تصريحات الممثل محمد حداقي، …

فاينانشيل تايمز: بوتين يضع يده على أهم مناجم الفوسفات في سوريا

نشرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية تقريراً تحت عنوان: “موسكو تحصل على غنائم الحرب من سوريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.