الرئيسية / غير مصنف / ملك الأردن يلغي زيارته إلى رومانيا نصرة للقدس
ملك الأردن يلغي زيارته إلى رومانيا نصرة للقدس

ملك الأردن يلغي زيارته إلى رومانيا نصرة للقدس

قرر العاهل الأردني عبد الله الثاني إلغاء زيارته المقررة إلى رومانيا، بعد إعلان رئيسة وزراء هذه الدولة، فيوريكا دانسيلا، نيتها نقل سفارتها في إسرائيل إلى مدينة القدس.

وأعلن الديوان الملكي الأردني اليوم الأحد أن الملك عبد الله قرر إلغاء زيارته التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم، “نصرة للقدس في أعقاب تصريحات رئيسة وزراء رومانيا عن عزمها نقل سفارة بلادها إلى القدس”.

وكانت أجندة الزيارة تضم لقاءات ثنائية للعاهل الأردني مع الرئيس الروماني، كلاوس جوهانيس (وهو عارض بشدة تصريحات رئيسة وزرائه) ومع مسؤولين في البرلمان، علاوة على مشاركة الملك عبد الله في جولة من “اجتماعات العقبة” التي كان من المفترض أن تستضيفها رومانيا.

وأكدت رئيسة الوزراء الرومانية أمس، أثناء مؤتمر لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية “إيباك” في واشنطن، وهي أقوى جمعية لوبي يهودية في الولايات المتحدة، أن بلادها تحذو حذو الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس، واعترفت بهذه المدينة “عاصمة لدولة إسرائيل”.

المصدر: روسيا اليوم

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

التلفزيون السوري: الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في اللاذقية

ولم تتضح طبيعة الأهداف كما لم ترد تقارير حتى الآن عن أضرار مادية أو خسائر بشرية

بومبيو يبحث في السعودية قضايا إيران والاقتصاد وحقوق الإنسان

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى السعودية يوم الأربعاء لإجراء محادثات بخصوص قضايا الأمن الإقليمي

مصرف لبنان المركزي يقول إنه يحقق في تحويلات للخارج

قالت وحدة المدققين والمحققين لدى هيئة التحقيق الخاصة التابعة لمصرف لبنان المركزي إن المصرف يحقق في تحويلات للخارج بعد 17 أكتوبر تشرين الأول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *