الرئيسية / غير مصنف / غانتس: القدس الموحدة ستبقى عاصمة إسرائيل إلى الأبد ولن ننسحب من الجولان

غانتس: القدس الموحدة ستبقى عاصمة إسرائيل إلى الأبد ولن ننسحب من الجولان

قال رئيس تحالف “أزرق أبيض” الإسرائيلي الجنرال احتياط بني غانتس إن أعداء إسرائيل على غرار أولئك الذين أطلقوا صاروخاً في اتجاه منطقة الشارون [وسط إسرائيل] أول أمس (الاثنين)، يعيشون من أجل الكراهية والموت بينما يعيش سكان إسرائيل من أجل الأمل ومن أجل مستقبل أفضل، وأكد أن الذين يريدون أن يعيشوا هم دائما أقوى من الذين يسعون للموت.

وجاءت أقوال غانتس هذه في سياق الخطاب الذي ألقاه أمام مؤتمر “أيباك” المنعقد في واشنطن أول أمس، وأكد فيها أيضاً أن رؤيته دولة يهودية آمنة تعتمد على وحدة وسلامة جميع اليهود في شتى أنحاء العالم.

وأكد غانتس أن إسرائيل ستتصدى بكل القوة لتهديدات إيران وحزب الله و”حماس” و”القاعدة” و”داعش”. كما أكد أن القدس الموحدة ستبقى عاصمة إسرائيل إلى الأبد، وسيظل غور الأردن الحدود الشرقية لإسرائيل، وستبقى مسؤولية أمن دولة إسرائيل بيد الجيش الإسرائيلي وحده. وشدّد على أن إسرائيل لن تنسحب أبداً من هضبة الجولان.

وكان غانتس انتقد في وقت سابق أول أمس رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على خلفية إطلاق صاروخ من قطاع غزة في اتجاه وسط إسرائيل، وقال إن الواقع الذي تجعل فيه “حماس” إسرائيل رهينة غير مسبوق ويدل على إفلاس أمني.

وألقى نائب الرئيس الأميركي مايك بينس كلمة أمام مؤتمر “أيباك” أول أمس أكد فيها أن إطلاق صاروخ من قطاع غزة في اتجاه منطقة الشارون يثبت أن حركة “حماس” ليست شريكاً للسلام بل منظمة إرهابية تسعى لتدمير إسرائيل، وأشار إلى أن الولايات المتحدة لن تتفاوض معها.

وأضاف بينس أن إيران تشكل أكبر تهديد لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، وأكد أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.

كما ألقى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو كلمة أمام مؤتمر “أيباك” أمس (الثلاثاء) قال فيها إن مناهضة الصهيونية ومعاداة السامية مثل خلايا السرطان في الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة.

وهاجم بومبيو حزب العمال البريطاني وزعيمه جيرمي كوربين واتهمهما بانتهاج معاداة السامية، وقال إن سلوك كوربين هو عار وطني على بريطانيا.

وأشار بومبيو إلى أن الهجمات ضد اليهود في الولايات المتحدة تضاعفت 3 مرات منذ سنة 2017، وأكد أن معاداة الصهيونية هي معاداة للسامية بكل ما للكلمة من معنى.

المصدر: صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

النظام الدولي ما بعد الوباء..هل تتقدّم الصين لقيادة العالم؟

لم يكن هناك من شكّ أنّ ثمة حربًا غير معلنة تدور رحاها بين أكبر اقتصادين في العالم، الولايات المتحدة والصين

ترامب يتخلى عن فكرة إغلاق نيويورك

وقال ترامب على تويتر ”الحجر الصحي لن يكون ضروريا“.

شركات الإنترنت في بريطانيا تلغي الحد الأقصى للبيانات

قالت الحكومة البريطانية إن شركات الاتصالات في البلاد وافقت على رفع كافة الحدود القصوى للبيانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *