الرئيسية / إسرائيليات / نتنياهو يعقد اجتماعاً مع بوتين قبل 5 أيام من الانتخابات الإسرائيلية
لقاء نتنياهو - بوتين
نتنياهو يلتقي بوتين " الأرشيف"

نتنياهو يعقد اجتماعاً مع بوتين قبل 5 أيام من الانتخابات الإسرائيلية

يتوقع أن يغادر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إسرائيل غداً (الخميس) متوجهاً إلى العاصمة الروسية موسكو لعقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل 5 أيام من الانتخابات الإسرائيلية العامة التي تجري يوم 9 نيسان/أبريل الحالي.
وقالت مصادر مقربة من رئيس الحكومة إنه سينقل عبر الرئيس الروسي تحذيراً إسرائيلياً شديد اللهجة إلى لبنان من مغبة إقدام إيران وحزب الله سراً على إقامة مصنع جديد لإنتاج الأسلحة الدقيقة في الأراضي اللبنانية.
وأضافت هذه المصادر أن نتنياهو عرض هذه المعلومات على وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو خلال زيارته إسرائيل قبل أسبوعين. وقام بومبيو بنقل رسالة من إسرائيل إلى رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري خلال زيارته بيروت الأسبوع الفائت.
وكان نتنياهو وبوتين ناقشا هاتفياً أول أمس (الاثنين) قضايا ثنائية متعلقة بالعلاقات بين البلدين والدور الروسي في منطقة الشرق الأوسط. وجاء ذلك بعد هجوم نُسب إلى إسرائيل وقع الأسبوع الفائت في حلب ضد مخازن أسلحة تابعة للقوات الإيرانية والميليشيات الخاضعة لسيطرتها، وكذلك في إثر الاعتراف الأميركي بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان.
وكان نتنياهو عرض خلال اجتماعه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في واشنطن الأسبوع الفائت، خطة لإخراج القوات الإيرانية من سورية وأوضح أنه ناقشها أيضاً مع الرئيس الروسي بوتين خلال اجتماعهما في موسكو قبل أكثر من شهر.
وعقد نتنياهو اجتماعاً مع بوتين في موسكو في شباط/فبراير الفائت، وتركزت المحادثات بينهما على ازدياد الوجود الإيراني واستمرار تدخل طهران في الشأن السوري.
ويخيم على زيارة نتنياهو الحالية إلى موسكو الخلاف بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن اعتراف واشنطن بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان. وأكد الكرملين أن روسيا لن تؤيد أبداً مثل هذه الخطوة وتعتبرها لاغية.

المصدر: مجلة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

هؤلاء هم المرشحون لخلافة جون بولتون

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” 13 اسماً لمرشحين محتملين لمنصب مستشار الأمن القومي الأميركي خلفاً لجون …

كاتب “ضيعة ضايعة” يرد على ادعاءات حداقي باختراعه لشخصية “أبو شملة”

ردّ الدكتور ممدوح حمادة، كاتب المسلسل الكوميدي الشهير، ضيعة ضايعة، على تصريحات الممثل محمد حداقي، …

فاينانشيل تايمز: بوتين يضع يده على أهم مناجم الفوسفات في سوريا

نشرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية تقريراً تحت عنوان: “موسكو تحصل على غنائم الحرب من سوريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.