الرئيسية / غير مصنف / النتائج النهائية لانتخابات الكنيست: فوز حزب الليكود بـ36 مقعداً ومعسكر أحزاب اليمين والحريديم بـ65 مقعداً

النتائج النهائية لانتخابات الكنيست: فوز حزب الليكود بـ36 مقعداً ومعسكر أحزاب اليمين والحريديم بـ65 مقعداً

أظهرت النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ21 التي جرت يوم الثلاثاء الفائت أن قائمة حزب الليكود برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حصلت على 36 مقعداً، وأن قائمة حزب “اليمين الجديد” برئاسة الوزيرين نفتالي بينت وأييلت شاكيد لم تتمكن من تجاوز نسبة الحسم (3.25%).

ونشرت لجنة الانتخابات هذه النتائج الليلة الماضية بعد الانتهاء من عملية فرز مغلفات الاقتراع المزدوجة التي تشمل أصوات جنود الجيش الإسرائيلي والمرضى في المستشفيات والسجناء والعاملين في السلك الدبلوماسي خارج البلد.

ووفقاً لهذه النتائج أيضاً حصلت قائمة تحالف “أزرق أبيض” بين حزبي “مناعة لإسرائيل” برئاسة الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي الجنرال احتياط بني غانتس و”يوجد مستقبل” برئاسة عضو الكنيست يائير لبيد، والتي انضم إليها الرئيسان السابقان لهيئة الأركان العامة الجنرالان في الاحتياط موشيه يعلون وغابي أشكنازي على 35 مقعداً.

وحصلت قائمة حزب شاس الحريدي برئاسة وزير الداخلية أرييه درعي على 8 مقاعد، بينما حصلت قائمة الحزب الحريدي يهدوت هتوراه على 7 مقاعد.

وحصل كل من قائمة حزب العمل برئاسة آفي غباي، وقائمة التحالف بين حزبي حداش وتعل [الجبهة الديمقراطية والعربية للتغيير] على 6 مقاعد.

وحصل كل من قائمة تحالف أحزاب اليمين “البيت اليهودي” و”الاتحاد الوطني” و”قوة يهودية”، وقائمة حزب “إسرائيل بيتنا” برئاسة عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان على 5 مقاعد.

وحصل كل من قائمة حزب ميرتس برئاسة عضو الكنيست تمار زاندبرغ، وقائمة حزب “كلنا” برئاسة وزير المال موشيه كحلون، وقائمة التحالف بين حزبي راعم وبلد [الحركة الإسلامية الجنوبية والتجمع الوطني] على 4 مقاعد.

ويتبين من هذه النتائج أن معسكر أحزاب اليمين والحريديم [اليهود المتشددون دينياً] حصل على 65 مقعداً في مقابل 45 مقعداً لمعسكر أحزاب الوسط – اليسار و10 مقاعد للأحزاب العربية.

المصدر: موقع YNET الإسرائيلي، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

الاتحاد الأوروبي: لا داعي للذعر بعد ظهور فيروس كورونا في إيطاليا

قال مفوض الشؤون الاقتصادية بالاتحاد الأوروبي يوم الأحد إن الاتحاد لا يرى ”داعيا للذعر“ بعد ظهور فيروس كورونا في إيطاليا

المرصد السوري: إصابة جنود أتراك في قصف لقوات الحكومة السورية على إدلب

وأضاف المرصد أن نحو 2765 مركبة عسكرية تركية و7600 جندي تركي وصلوا إلى شمال سوريا منذ الثاني من فبراير شباط الجاري

“كراسة كانون”

عدد الصفحات: 95

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *