الرئيسية / إسرائيليات / ترامب: نتائج الانتخابات الإسرائيلية مؤشر جيد بالنسبة للسلام

ترامب: نتائج الانتخابات الإسرائيلية مؤشر جيد بالنسبة للسلام

هنأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب رئيس الحكومة الإسرائيلية ورئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو بفوزه في الانتخابات العامة التي جرت أول أمس (الثلاثاء).

وقال ترامب في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام في البيت الأبيض أمس (الأربعاء)، إن نتائج الانتخابات في إسرائيل تعدّ مؤشراً جيداً بالنسبة إلى السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتعزّز فرص نجاح خطة السلام الأميركية المعروفة باسم “صفقة القرن”.

وهنأ رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي نتنياهو بفوزه في الانتخابات.

وقال مودي في تغريدة باللغة العبرية نشرها في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس، إن نتنياهو صديق عزيز للهند وأكد أنه يتطلع إلى مواصلة العمل معه في المستقبل لمصلحة البلدين.

وهنأ مستشار النمسا سيباستيان كورتس رئيس الحكومة بفوزه في الانتخابات، وأشار إلى أن هذا الفوز يدل على أن شعب إسرائيل منح رئيس الحكومة الثقة مجدداً وبرقم قياسي من الأصوات. وأكد كورتس أنه يتطلع إلى العمل مع نتنياهو في المستقبل لمصلحة الشعبين الإسرائيلي والنمساوي.

وبعث نائب رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو سالفيني بتهانيه إلى نتنياهو والشعب الإسرائيلي.

في المقابل قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خليل الحية إنه لا فرق بين كل الأحزاب الإسرائيلية التي خاضت الانتخابات، وأكد أنها عبارة عن نفس الوجوه لعملة واحدة هي عملة الاحتلال.

وقال عصام الدعليس القيادي في حركة “حماس” إن نتائج الانتخابات في إسرائيل جاءت على خلفية نشاط إدارة ترامب التي تميل إلى صالح إسرائيل، وأكد أنها تفرض على الفلسطينيين تحدياً جديداً يتمثل بتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة محاولة القضاء على القضية الفلسطينية و”صفقة القرن”.

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان صادر عنها أمس المجتمع الدولي والقوى المحبة والداعمة للسلام وحل الدولتين العمل الفوري والجاد لضمان وجود شريك حقيقي للسلام في إسرائيل.

وأكد البيان أن محاولة تغييب القضية الفلسطينية من دائرة الجدل والاهتمام من طرف الأحزاب الإسرائيلية المختلفة مصيرها الفشل.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في تغريدة نشرها في حسابه الخاص على موقع “تويتر” أمس، إن الناخب الإسرائيلي صوّت للمحافظة على الوضع القائم، ولعدم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وللتفرقة العنصرية والأبارتهايد. وأشار إلى أن 20 عضو كنيست فقط من مجموع أعضاء الكنيست المقبل الـ120 يؤيدون مبدأ الدولتين.

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

هؤلاء هم المرشحون لخلافة جون بولتون

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” 13 اسماً لمرشحين محتملين لمنصب مستشار الأمن القومي الأميركي خلفاً لجون …

كاتب “ضيعة ضايعة” يرد على ادعاءات حداقي باختراعه لشخصية “أبو شملة”

ردّ الدكتور ممدوح حمادة، كاتب المسلسل الكوميدي الشهير، ضيعة ضايعة، على تصريحات الممثل محمد حداقي، …

فاينانشيل تايمز: بوتين يضع يده على أهم مناجم الفوسفات في سوريا

نشرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية تقريراً تحت عنوان: “موسكو تحصل على غنائم الحرب من سوريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.