الرئيسية / أخبار / نتنياهو يهدد بشن عملية عسكرية واسعة النطاق في غزة

نتنياهو يهدد بشن عملية عسكرية واسعة النطاق في غزة

سبوتنيك / هاجم رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتيناهو، اليوم الأحد، منتقديه على التوصل لاتفاق تفاهم مع حركة حماس في قطاع غزة، مؤكدا أن ما يوجهه هو أمن إسرائيل وإذا اقتضت الضرورة القيام بعملية عسكرية جديدة فإنه لن يتردد بإصدار الأوامر.
وجاءت تصريحات نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة، وقال فيها “نفهم تماما المعاناة التي يعيشها سكان البلدات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة ونعمل على تخفيفها بقدر الإمكان. وفرضنا الأسبوع الماضي عقوبات صارمة على حماس، بما في ذلك وقف تزويد القطاع بالوقود. وإن اضطررنا لذلك، سنتخذ خطوات أشد صرامة بكثير”.
وأضاف نتنياهو “نتخذ هذه الإجراءات بتنسيق كامل مع جميع الأجهزة الأمنية. الدعاية التي يمارسها بعض الخبراء، والكثيرون منهم يقدمون لنا نصائح لم يطبقوها عندما هم كانوا يحملون وظائف رسمية، لا تؤثر علينا. فهم سيكونون أول من سينتقدنا”.

وقال نتنياهو “قد نضطر إلى شن عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة، وما يرشدني هو شيء واحد فقط، هو أمن دولة إسرائيل”، وذلك وفقا للقناة السابعة الإسرائيلية.

وأضاف “دعونا لا نشعر بالارتباك، سيكونون أيضا أول من ينتقدنا بعد الشروع في عملية عسكرية واسعة النطاق، وهو أمر قد يتعين علينا القيام به”.

وجاء رد نتياهو خلال جلسة سبقتها انتقادات من المعارضة في إسرائيل التي اتهمت نتنياهو بالإذعان لحركة حماس وقبوله إبرام اتفاق تسوية مع الحركة بموجبه يدخل لها الأموال على حد تعبريهم.

حول مجلة عربية

تفقد أيضاً

ما بعد أرمجدون – After Armageddon

تأليف: كلارك آشتون سميث – Clark Ashton Smith ترجمة: أحمد صلاح المهدي – Ahmed Al-Mahdi …

ماكرون يلتقي مسؤولين إيرانيين قبيل قمة G7

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه سيلتقي مسؤولين إيرانيين قبل نهاية الأسبوع الجاري، وذلك عشية …

تركيا: جميع مواقع المراقبة التابعة لنا في سوريا ستظل قائمة

(رويترز) – قال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئاسة التركية يوم الأربعاء إن جميع مواقع المراقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.