الرئيسية / غير مصنف / جهاز “الشاباك” يعلن اعتقال ناشط من “حماس” بشبهة محاولة إنشاء مختبر لصناعة المتفجرات في الضفة الغربية

جهاز “الشاباك” يعلن اعتقال ناشط من “حماس” بشبهة محاولة إنشاء مختبر لصناعة المتفجرات في الضفة الغربية

أعلن جهاز الأمن الإسرائيلي العام [“الشاباك”] أمس (الأربعاء) أنه اعتقل ناشطاً من حركة “حماس” بشبهة محاولة إنشاء مختبر لصناعة المتفجرات في الضفة الغربية بهدف تنفيذ هجمات مسلحة في إسرائيل.

وقال بيان صادر عن جهاز “الشاباك” إن هذا الناشط يدعى فادي الصباح (35 عاماً) وهو من سكان مخيم النصيرات في قطاع غزة وقام بالدخول إلى إسرائيل بتصريح إنساني لتلقّي العلاج الطبي، وتم اعتقاله في مدينة الطيبة [المثلث] في أيار/مايو الفائت.

وأضاف البيان أن تجنيد هذا الناشط جرى من طرف أحد أقربائه وهو أشرف الصباح (37 عاماً) الذي أُطلق سراحه في إسرائيل سنة 2015، بعد أن قضى 12 سنة في السجن لمشاركته في هجمات ضد قوات الجيش الإسرائيلي على طول منطقة الحدود مع قطاع غزة والتخطيط لهجمات أُخرى.

وأكد البيان أن هذه الحادثة تثبت أن حركة “حماس” تستخدم التصاريح الإنسانية التي تقدمها إسرائيل من أجل القيام بنشاطات عدائية في أراضي إسرائيل والضفة الغربية.

وأشار البيان إلى أن جهاز “الشاباك” أحبط في الأشهر الأخيرة عدة محاولات لـ”حماس” لتشكيل خلايا “إرهابية” في جميع أنحاء الضفة الغربية.
صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية – عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول

تفقد أيضاً

فيلم كوروني طويل

ريما شهاب

بيروت والحاجز الأخير

طارق عبود

“كورونا “وإعادة اكتشاف معنى الزَّمن

تنمو الذّات الإنسانيّة بحريّة الإرادة، والشعور بالقدرة على الاختيار من بين مُمكناتٍ عدّة، فعندئذ تصير الذّات موجوداً حقيقيّاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *