الرئيسية / تقارير / أمريكا تفرض عقوبات على ثلاثة من قادة حزب الله بينهم عضوان بالبرلمان

أمريكا تفرض عقوبات على ثلاثة من قادة حزب الله بينهم عضوان بالبرلمان

(رويترز) – وضعت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الثلاثاء ثلاثة من كبار الشخصيات في جماعة حزب الله اللبنانية على قائمة العقوبات منهم عضوان بالبرلمان اللبناني‭‭‭‭ ‬‬‬‬ومسؤول أمني‭‭‭‭ ‬‬‬‬مكلف بالتنسيق بين حزب الله والأجهزة الأمنية في لبنان.
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان إن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الولايات المتحدة للتصدي ‭‭“‬‬للتأثير الفاسد“ لحزب الله المدعوم من إيران ”في لبنان“.

وهذه هي المرة الأولى التي يدرج فيها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية أعضاء بالبرلمان اللبناني على قائمة العقوبات التي تستهدف أشخاصا تتهمهم واشنطن بتقديم الدعم لمنظمات إرهابية. وتصنف واشنطن حزب الله منظمة إرهابية.

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية إنه أضاف أمين شري ومحمد حسن رعد وكلاهما عضو بالبرلمان اللبناني‭‭‭‭ ‬‬‬‬إلى قائمة العقوبات لأنهما يعملان لحساب حزب الله.

وفي تحرك غير معتاد نشر المكتب أيضا صورا لهؤلاء الأشخاص منها صورة لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني وهو يضع ذراعه حول كتف شري.

وقال المكتب إن العقوبات شملت أيضا وفيق صفا مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله المسؤولة عن التنسيق مع أجهزة الأمن اللبنانية.

وقال بومبيو إن المسؤولين الثلاثة ”استغلوا مناصبهم لتهريب سلع محظورة إلى لبنان والضغط على المؤسسات المالية اللبنانية لمساعدة حزب الله وتقويض المؤسسات اللبنانية وتفادي العقوبات الأمريكية على داعمي وممولي حزب الله“.

وبموجب الإجراء الذي اتخذته الخزانة الأمريكية فإنه يحظر على المواطنين الأمريكيين التعامل مع الشخصيات الثلاثة ويجمد أي أصول ربما تكون لديهم في الولايات المتحدة. كما يحد أيضا من قدرتهم على الاستفادة من النظام المالي الأمريكي.

وقال مسؤول في إدارة ترامب أطلع الصحفيين على العقوبات إن الولايات المتحدة ترغب في أن يكون للإدراج‭‭‭‭ ‬‬‬“تأثير قوي“ على أي شخص يتعامل مع حزب الله.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية ”الرسالة مفادها أن على بقية أعضاء الحكومة اللبنانية وقف التعامل مع هؤلاء الأشخاص الذين أدرجناهم اليوم (على قائمة العقوبات)“.

حول مجلة عربية

تفقد أيضاً

هل تهدد القيود المالية الخطة المتعددة السنوات الجديدة للجيش الإسرائيلي؟

شوشان حداد وشموئيل إيفن – باحثان في معهد دراسات الأمن القومي في الأشهر الأخيرة يعمل …

حل الكنيست أعطى فرصة للأحزاب العربية، وهي مصرّة على عدم استغلالها

جاكي خوري – صحافي فور التصويت على قانون حل الكنيست الحادي والعشرين، أعلن زعماء حداش …

عشرات اليهود الأثيوبيين يتظاهرون قبالة مقر الكنيست

تظاهر عشرات اليهود الأثيوبيين قبالة مقر الكنيست الإسرائيلي في القدس بعد ظهر أمس (الاثنين) احتجاجاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.