الرئيسية / منوعات / عادات الزواج حول العالم

عادات الزواج حول العالم

يعتبر النقش على اليدين والقدمين بالحنة من أهم مراسم وتقاليد الزواج في الهند، فإن العروس وصديقاتها والإناث من عائلتها يقمن بتزيين أيديهن، وأقدامهن بتفاصيل متقنة تدعى “المنهدي”، وتصنع هذه التصاميم من صبغة الحناء النباتية، وتستمر لمدة أسابيع قليلة، وهي تصميمات معقدة وتستغرق ساعات لتطبيقها،وهناك أيضاً العديد من طقوس الزواج الغريبة في الهند، ولكن أكثرها غرابة ما يحدث في مدينة “بوندا يورجاس”، حيث تقوم المرأة باختبار العريس، قتقوم بكويه في ظهره، فإن تألم رفضته، وفضحته فى القبيلة، وإن تحمل الألم تقبل به زوجاً.
ويشهد حفل الزفاف في الباكستان عادات، ومواقف طريفة، فيجب على الزوج الباكستاني أن يدفع مالاً مقابل الاحتفاظ بحذائه، فعند انتهاء حفل الزفاف يذهب العروسين إلى منزلهما، لتبدأ مراسم حفل يسمى “إظهار الوجه”، بحيث تقوم العائلة والأصدقاء بوضع شال أخضر فوق رأسي العروسين، وفي الوقت الذي ينشغل فيه العروسين بالحديث مع بعضهم البعض، فإن أقارب العروس الإناث يقمن بأخذ حذاء العريس، وإخفائه ويتم مطالبة العريس بدفع المال حتى يتمكن من استرداد الحذاء.
كما أن الباسفيك: تحديداً لدى أهالي “جزيرة هاوان”، يتم تقديم مهر من الفئران للمرأة الجميلة، ويتناسب عدد الفئران مع مستوى جمال العروس.
أندونيسيا: يتم منع العروس من أن تطأ الأرض برجلها يوم زفافها، خاصةً عند انتقالها من بيت أهلها إلى بيت زوجها، لذلك يُجبَر والدها على حملها على كتفيه من بيته إلى بيت عريسها، مهما طالت المسافة.
وأما التبت: وهي دولة فى آسيا الوسطى، ويتم فيها رفع الفتاة على غصن شجرة، ويقف أهلها تحت الشجرة ومعهم عصي، فإن رغب أحد الرجال بالزواج منها، فعليه تجاوز أهلها، والصعود إلى الشجرة متحمِّلاً الضرب الذى يتعرض له، فإن استطاع الصعود، والوصول إليها يتزوجها.

حول

تفقد أيضاً

ألمانيا تتعقب من حضروا قداسا انتقلت خلاله عدوى كوفيد-19

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية يوم الأحد أن عدد الإصابات بالفيروس في ألمانيا ارتفع إلى 178281

إسبانيا تسجل 70 وفاه جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في إسبانيا يوم الأحد تسجيل 70 وفاة جديدة بفيروس كورونا

وزير خارجية الصين: التعاون يفيد واشنطن وبكين، والمواجهة تضر

وأضاف ”أريد أن أقول هنا: لا تضيعوا وقتا ثمينا بعد الآن، ولا تتجاهلوا الأرواح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *