الرئيسية / منوعات / أغرب طرق دفاع الحيوانات عن نفسها

أغرب طرق دفاع الحيوانات عن نفسها

الطيور الأسطوانية الشابة الآسيوية ” Eurasian Roller Bird” :من المعروف أنها تسافر من أوروبا إلى الأجزاء الجنوبية من أفريقيا ، حيث يتم رصد بعضها في زيمبابوي ، مع طول الوقت الذي يقضيه بعيدًا عن عشه ، يحتاج صغار الطيور الدوارة إلى آلية دفاع فعالة لحماية أنفسهم من الحيوانات المفترسة .

تحمي الطيور الدوارة الصغيرة نفسها من الحيوانات المفترسة بالتقيؤ بسائل برتقالي ذو رائحة نفاذة و قوية بما يكفي لردع حتى المفترس الأكثر تصميماً .
أما حيوان الزغبة يشبه السنجاب : هي نوع من القوارض وجدت حصرا في أوروبا ، ونظرا لصغر حجمها ، فإن أي شخص يعتقد أنها فريسة لطيفة وسهل ، ولكن وجدت وسيلة للهروب السريع ، حيث يمكنها التخلص من جلدها ، لدى هذا النوع جلد مفكك بشكل لا يصدق في ذيله ، إذا كان المفترس يمسك ذيله ، فإن الجلد يخرج ليسمح له بالجري من أجل السلامة ، لكن لسوء الحظ ، يمكن أن تفعل ذلك مرة واحدة فقط في كامل حياتها .
وعن نحلة العسل الشرقية في أوروبا :
نحلة العسل الشرقية لديها طريقة وحشية لكنها فعالة للتعامل مع الضيوف غير المرغوب فيهم ، تسمح نحلة العسل الشرقية بدخول الدبابير إلى الخلية ، عندما ترتاح الدبابير في الداخل ، فإن النحل يندفع فوقه بشكل كامل ، ثم يبدأ النحل في هز بطونهم ، هذا يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في المركز إلى 117 درجة فهرنهايت والتي هي أعلى من درجة الحرارة التي يمكن أن تتحملها الدبابير ، في نهاية المطاف تموت الدبابير .

حول مجلة عربية

تفقد أيضاً

ما بعد أرمجدون – After Armageddon

تأليف: كلارك آشتون سميث – Clark Ashton Smith ترجمة: أحمد صلاح المهدي – Ahmed Al-Mahdi …

ماكرون يلتقي مسؤولين إيرانيين قبيل قمة G7

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه سيلتقي مسؤولين إيرانيين قبل نهاية الأسبوع الجاري، وذلك عشية …

تركيا: جميع مواقع المراقبة التابعة لنا في سوريا ستظل قائمة

(رويترز) – قال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئاسة التركية يوم الأربعاء إن جميع مواقع المراقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.