الرئيسية / تقارير / ألمانيا تؤكد رفضها مشاركة أمريكا في مهمة مضيق هرمز

ألمانيا تؤكد رفضها مشاركة أمريكا في مهمة مضيق هرمز

قالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية، اليوم الاثنين، إن المستشارة أنغيلا ميركل والحكومة الألمانية كلها لا تفكر في المشاركة في مهمة بحرية تقودها الولايات المتحدة الأمريكية في مضيق هرمز حاليا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن متحدثة باسم الحكومة القول، في مؤتمر صحفي: “المستشارة لا تفكر في المشاركة في مهمة تقودها الولايات المتحدة في الوقت الحالي، والجميع في الحكومة الألمانية يوافقون على ذلك”.
وذكرت السفارة الأمريكية في برلين، يوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة طلبت من ألمانيا الانضمام إلى فرنسا وبريطانيا في مهمة لحماية سفن الشحن التي تمر عبر المضيق ومكافحة العدوان الإيراني”.

وكانت ألمانيا قد أعلنت، في نهاية الشهر الماضي، أنها لم تعرض الانضمام إلى مهمة بحرية تقودها الولايات المتحدة في مضيق هرمز، إذ ترغب في تهدئة التوتر مع إيران.

ونقلت وكالة “رويترز” عن أولريكه ديمر، المتحدثة باسم الحكومة الألمانية، القول: “الحكومة متحفظة حيال المقترح الأمريكي الملموس ولذلك لم تقدم عرضا”.

وقالت ديمر: “من المهم بالنسبة لنا السير في طريق الدبلوماسية… والسعي لمحادثات مع إيران منعا للتصعيد والعمل نحو استمرار الاتفاق النووي… المشاركة في مهمة بقيادة الولايات المتحدة قد تجعل هذا الأمر صعبا”.
المصدر: سبوتنيك

حول

تفقد أيضاً

يديعوت أحرونوت: هدف التغيير التنظيمي في الجيش الإسرائيلي.. إتاحة القيام بعملية متعددة الأذرع في الحرب

التحديات التي يواجهها الجيش الإسرائيلي حالياً، وسيواجهها أيضاً في العامين المقبلين، هي التحديات التي يعرفها الجيش منذ بضع سنوات

هآرتس: العرب في إسرائيل مجبرون على البقاء خارج المنظومة

من دون العرب في إسرائيل، ليس للدولة اليهودية هوية قومية مشتركة

رئيس وزراء العراق المستقيل يلوح بترك تصريف الأعمال

ولم يحرز علاوي تقدما كبيرا في ظل الخلاف بين الفصائل السياسية المتنافسة على الحقائب الوزارية. لكنه قال يوم السبت إنه سيشكل حكومة في غضون الأسبوع المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *