الرئيسية / منوعات / عرض فيلم “جوري” في دار الاوبرا بدمشق

عرض فيلم “جوري” في دار الاوبرا بدمشق

دمشق – باسل عصمت | أطلقت المؤسسة العامة للسينما في دار الاوبرا بدمشق في عرض خاص الفيلم القصير “جوري” قصة وسيناريو وإخراج يزن نجدة انزور بطولة بيير داغر روبين عيسى شهد الزلق.

تدور احداث الفيلم عن الطفلة جوري وصراعها للبقاء في ظل مقتل والديها من قبل العصابات الإرهابية المسلحة واسترجاعها لذكرياتها مع عائلتها قبل مقتلهم.

وفِي حوار خاص لمجلة شجون قال مخرج الفلم يزن انزور:
بأن الفيلم هو عبارة عن الرؤية الشابة للسينما السورية واستغرق كتابة الفلم أربع سنين وموضوعه عن الاطفال الشهداء في الحرب الظلامية في سورية. كما ان العبرة من الفلم بأن الذكريات لاتموت لكن الأشخاص اللي راحو صعب نقدر نرجعهم. كما يعتبر هذا الفلم هو اول فلم يسلط الضوء عن الاطفال في ظل الحرب .

وعن دورها في فيلم جوري تحدثت الممثلة” روبين عيسى” بطلة العمل عن معاناة جوري والأطفال السوريين من الحرب وقالت انه من الصعب تجسيد الواقع بفلم سينمائي ودوري انساني وتجسد بدور الام اللي حاولت حماية ابنتها للهرب من الارهابيي.

وفِي لقاء مع المخرج” نجدة انزور” قال عن الفيلم:
هذا الفيلم هو نتاج سينما الشباب ودبلوم المؤسسة العامة للسينما وبأن السينما السورية لم تتوقف برغم الظروف وكانت سينما وطنية وان الغاية من افلام السينما السورية ليس الربح الغاية هي الوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور في سورية والعالم.

كما تحدث بأن فيلمه القادم سيكون عن تدمر وتابع بأنه يتمنى ان يخرج افلام عن كل محافظة من المحافظات السورية لان كل محافظة لها قصتها ومعانتها من الاٍرهاب.
وأما عن إخراجه لاعمال الدراما التلفزيونية فقال بأن عرض فيلم سينمائي افضل من مسلسل ٣٠ حلقة ووصوله اسهل للجمهور من خلال فلم مدته ساعتين من الزمن.

حول مجلة عربية

تفقد أيضاً

الجبير: السعودية ستتخذ إجراءات للرد على هجوم أرامكو

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، اليوم السبت، إن بلاده تحمل إيران مسؤولية …

هكذا تناولت صحف عالمية مظاهرات المصريين ضد السيسي

سلطت عدة صحف عالمية الضوء على المظاهرات التي شهدتها الشوارع المصرية، مساء الجمعة، واصفة إياها …

أردوغان: تركيا مستعدة لعملية محتملة عند الحدود مع سوريا

(رويترز) – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده مستعدة للتحرك على حدودها الجنوبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.