الرئيسية / منوعات / “التفكير الايجابي”

“التفكير الايجابي”

التفكير الإيجابي هو موقف عقلي وعاطفي يركز على الجانب المشرق للحياة ويتوقع نتائج إيجابية، إن الشخص ذو التفكير الإيجابي يفترض السعادة والصحة والنجاح، ويعتقد أنه قادر على التغلب على أي عقبة أو صعوبة.

هذا التفكير ليس مفهوما يعتقده الجميع ويتبعه، البعض يعتبرونه هراء ويسخر من الناس الذين يتبعونه، ومع ذلك، هناك عدد متزايد من الناس، الذين يقبلون التفكير الايجابي كحقيقة، ويؤمنون بفعاليتها.

يبدو أن هذا الموضوع يكتسب شعبية، كما يتضح من العديد من الكتب والمحاضرات والدورات حول هذا الموضوع.

لاستخدامها في حياتك، تحتاج إلى أكثر من مجرد أن تكون على بينة من وجودها، تحتاج إلى تبني موقف التفكير الايجابي في كل شيء تقوم به.
كما ثبت أن هؤلاء الذين يفكرون بشكل إيجابي يعيشون لفترة أطول ويشعرون أنهم أفضل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك، كل المشاعر السلبية تنعكس على أجسامنا فوراً، وعندما نكون متوترين ولدينا أفكار اكتئابية، فإننا نواجه مشاكل في النوم، وتصبح عضلاتنا متوترة، ونصبح قلقين ونشعر بعدم الرضا عن كل شيء، وبينما نتخلص من الفكر المدمر، نتخلص أيضًا من نتائجه الجسدية.

ويميل الأشخاص الإيجابيون إلى عدم التركيز على إخفاقاتهم ورؤية المزيد من فرص الحياة، هم منفتحون على التعلم وتجربة شيء جديد، هذا هو السبب في أنهم أكثر نجاحا في حياتهم المهنية.

“إن أعظم ثورة في جيلنا هي اكتشاف أن البشر، عن طريق تغيير المواقف الداخلية لأفكارهم، يمكن أن يغيروا الجوانب الخارجية لحياتهم” وليام جيمس

حول

تفقد أيضاً

نتنياهو يحتل صدارة المسرح في معركة الانتخابات في إسرائيل

انتهز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فرصة الحملة الانتخابية لكي يصول ويجول على المسرح السياسي متباهيا بإنجازاته طاعنا في خصومه

التلفزيون الرسمي: وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الأربعاء.

الرئيس الصيني يحدد 7 أولويات في مكافحة “كورونا”

حدد الرئيس الصيني شي جين بينغ سبع أولويات للوقاية والسيطرة على وباء فيروس "كورونا" المستجد، وذلك خلال اجتماع رئيسي يوم أمس الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *