الرئيسية / منوعات / كاتب “ضيعة ضايعة” يرد على ادعاءات حداقي باختراعه لشخصية “أبو شملة”

كاتب “ضيعة ضايعة” يرد على ادعاءات حداقي باختراعه لشخصية “أبو شملة”

ردّ الدكتور ممدوح حمادة، كاتب المسلسل الكوميدي الشهير، ضيعة ضايعة، على تصريحات الممثل محمد حداقي، في مقابلة تلفزيونية أجراها مؤخراً، ادعى فيها أنه طور شخصية “أبو شملة” بالاتفاق مع الفنان الراحل نضال سيجري .

وقال كاتب العمل الدكتور حمادة في منشور على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك : “في الصورة شخصية أبو شملة كما رسمتها، وكان وقتها قد تم ترشيح ممثل آخر غير الفنان محمد حداقي للدور لن أذكر اسمه منعًا للحساسيات، ذلك الممثل اعتذر لسبب أجهله فتم اقتراح الفنان محمد حداقي ، اليوم ينضم النجم الكبير محمد حداقي إلى النجم الكبير زهير رمضان في صناعة شخصية أبو شملة، الحقيقة لا تعليق لديّ، أستغرب هذا الإصرار العجيب على محاولة محو اسمي من العمل”.

وطالب حمادة في منشوره مستهزئاً، الشركة المنتجة للعمل شطب اسمه من التأليف، لأنّ في ذلك افتراءً على حقوق النجم الكبير محمد حداقي، والنجم الكبير زهير رمضان، وغيرهما ممن سينضم إلى قافلة مؤلفي “ضيعة ضايعة”، وقريبًا ربما يظهر مؤلفو الأعمال الأخرى، ولذلك أتنازل لهم عن حقوق التأليف سلفًا.

وأعلن حمادة في منشوره، اعتزال الكتابة للدراما السورية، حيث قال “أنني حتى تحت تهديد السلاح لن أتورط في كتابة أيّ عمل في الدراما السورية “. ولفت حمادة في ختام تعليقه، أنه سيتفرغ لكتاباته الأدبية وقال : “لكم أجمل التحيات، ومن يريد التعرف إلى عملي، يمكنه منذ اليوم قراءة أعمالي الأدبية التي سأتفرغ لها” .

يشار إلى أن الدكتور ممدوح حمادة يعيش في بلاروسيا منذ زمن بعيد، ويكتب أعماله من هناك، حيث كان يسافر إليه المخرج الليث حجو والنجم الراحل نضال سيجري للتباحث في مسلسل ضيعة ضايعة.

المصدر: قاسيون

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

هؤلاء هم المرشحون لخلافة جون بولتون

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” 13 اسماً لمرشحين محتملين لمنصب مستشار الأمن القومي الأميركي خلفاً لجون …

فاينانشيل تايمز: بوتين يضع يده على أهم مناجم الفوسفات في سوريا

نشرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية تقريراً تحت عنوان: “موسكو تحصل على غنائم الحرب من سوريا …

القاضي الشامي: الإمام موسى الصدر لا يزال حياً

حوار فاطمة سلامة | لا تزال قضية إخفاء الإمام الصدر في 31 آب/أغسطس عام 1978 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.