الرئيسية / تقارير / مصدر أمني رفيع المستوى: إسرائيل باتت تعتبر مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله أكبر تهديد لها

مصدر أمني رفيع المستوى: إسرائيل باتت تعتبر مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله أكبر تهديد لها

قال مصدر أمني إسرائيلي رفيع المستوى إن إسرائيل تقوم هذه الأيام بنشاطات أمنية في 3 جبهات مختلفة.

وأضاف هذا المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في تصريحات أدلى بها إلى مراسلي الشؤون العسكرية في وسائل الإعلام الإسرائيلية مساء أمس (الاثنين)، أن إسرائيل باتت تعتبر مشروع الصواريخ الدقيقة لمنظمة حزب الله أكبر تهديد لها، يليه المشروع النووي الإيراني، ثم منع التموضع العسكري الإيراني في كل من سورية ولبنان والعراق واليمن.

وأكد المصدر أن إسرائيل لا يمكنها أن تسلّم بوضع تكون فيه محاطة بآلاف الصواريخ الدقيقة، وهو ما يجعل أي منطقة في البلد في مرمى هذه الصواريخ.

وأشار هذا المصدر إلى أن إسرائيل حققت أهدافها بعد الرد على قيام حزب الله بإطلاق صواريخه في اتجاه الأراضي الإسرائيلية أول أمس (الأحد)، وبناء على ذلك لم يكن هناك أي مبرر عسكري وسياسي لمواصلة الرد والانجرار إلى حرب لا يرغب فيها أي طرف. كما أشار إلى أنه على الرغم من التصريحات المتغطرسة الصادرة عن الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله فإنه طلب من الرئيس اللبناني ميشال عون العمل على وقف الرد الإسرائيلي، وفي إثر ذلك تلقت إسرائيل رسائل من الولايات المتحدة ومصر وفرنسا بهذا الخصوص.

وتطرق المصدر نفسه إلى الصلة بين غزة والجبهة الشمالية فقال إن حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية التي تعمل بدعم من إيران تحاول باستمرار وبغض النظر عن التطورات الأخيرة في الشمال تصعيد الأوضاع الأمنية إلّا إن حركة “حماس” تحول دون ذلك لكونها تدرك الانعكاسات السلبية المحتملة لأي مواجهة عسكرية في القطاع. وأوضح المصدر أن إسرائيل تمنح “حماس” مجالاً للمرونة على الرغم من أنها تحمّلها المسؤولية الكاملة عن أي انتهاك لوقف إطلاق النار.

المصدر: صحيفة يسرائيل هيوم الاسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول

تفقد أيضاً

مباط عال: صفقة القرن إلى أين ستؤدي؟

تصف خطة ترامب عملياً وضعاً نهائياً، مع أن الإدارة الأميركية - الرئيس ترامب نفسه وقت عرض الخطة وأيضاً السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة كيل كرافت – عرّفا الخطة بأنها "رؤيا" تدعو إسرائيل والجانب الفلسطيني إلى الدخول في مفاوضات

أين اختفى أتوبيس الزمالك.. المسافة من النادى للاستاد ساعة وربع عبر google maps

استغرق أتوبيس فريق الزمالك ما يقرب من ساعتين ونصف الساعة حتى الآن للوصول إلى استاد القاهرة، لخوض مباراة الأهلى فى الأسبوع الرابع من الدورى، ولم يصل الأتوبيس إلى الاستاد حتى الآن

“كورونا” يستهدف أوروبا والشرق الأوسط وحالة تأهب في كوريا الجنوبية

تحوّل الانتباه في تفشي فيروس كورونا من الصين إلى كوريا الجنوبية حيث وضع رئيسها البلاد في حالة تأهب أقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *