الرئيسية / تقارير / نتنياهو يؤكد خلال اجتماعه مع بوتين أهمية التنسيق الأمني بين إسرائيل وروسيا
لقاء نتنياهو - بوتين
نتنياهو يلتقي بوتين " الأرشيف"

نتنياهو يؤكد خلال اجتماعه مع بوتين أهمية التنسيق الأمني بين إسرائيل وروسيا

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء أمس (الخميس) اجتماعاً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتجع سوتشي في روسيا.

وأشار نتنياهو في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام في مستهل الاجتماع، إلى متانة العلاقات بين البلدين ونوّه أن في إسرائيل أكثر من مليون ناطق باللغة الروسية. كما أكد أهمية التنسيق الأمني بينهما خلال هذه الفترة بالذات، لافتاً إلى ازدياد المحاولات الإيرانية للمساس بإسرائيل انطلاقاً من سورية ونصب صواريخ دقيقة هناك قد تستهدف الأراضي الإسرائيلية، وشدد على أن هذا يشكل تهديداً لا تحتمله إسرائيل.

ووجه نتنياهو دعوة إلى الرئيس الروسي لزيارة إسرائيل بعد 4 أشهر للمشاركة في الذكرى الـ75 لتحرير معسكر الإبادة النازي أوشفيتز.

وأعلن بوتين قبوله الدعوة. وأضاف أن كلتا الدولتين تدركان الخطورة التي يشكلها الإرهاب. وأشار إلى أنه على علم بأن الانتخابات في إسرائيل ستجري بعد 5 أيام وأعرب عن أمله في أن يواصل من سيتم انتخابه الحفاظ على الصداقة بين البلدين. ولفت إلى أن روسيا تعتبر المواطنين الإسرائيليين المتحدرين من دول الاتحاد السوفياتي سابقاً بمثابة مواطنين لها أيضاً.

المصدر: صحيفة معاريف الاسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول

تفقد أيضاً

المرأة والجهاد في فقه الإسلامويين: من الإخوان المسلمين إلى داعش (ج 2)

لم تحظ مشاركة المرأة في تنظيم القاعدة باهتمام مؤسس التنظيم أسامة بن لادن ولا خليفته أيمن الظواهري، فقد بقيت خطاباتهم ورسائلهم على الأدبيات السابقة بعدم مشاركة المرأة في الأعمال القتالية

دهقان: إيران لم تخفض إنفاقها العسكري برغم العقوبات الأميركية

مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدفاعية يؤكد أن بلاده لن تشن هجمات ضد الولايات المتحدة إلا إذا قامت أميركا بذلك لكنها لن تمنع حلفاءها من العمل ضدها

فيروس كورونا بين الشك والجزم

ملفت للانتباه هذا الفيروس، الذي انتشر في دولة عظمى؛ الصين التي تخشاها الولايات المتحدة الأمريكية عسكرياً واقتصادياً وتلقّبها في أدبياتها السياسية "بالتنين النائم "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *